The Yemen Logo

مباحثات يمنية أمريكية رفيعة حول جهود مكافحة الإرهاب

مباحثات يمنية أمريكية رفيعة حول جهود مكافحة الإرهاب

غرفة الأخبار - 23:38 24/01/2023

ناقش رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، اليوم الثلاثاء، مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا، التعاون المشترك، والجهود المشتركة في مجال محاربة الإرهاب.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الجنرال الأمريكي مع الفريق بن عزيز.

وذكر موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش الوطني، أن رئيس الأركان ثمن الجهود التي تقوم به القوات البحرية الأمريكية في منطقة الخليج العربي والبحر والأحمر، والتي أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التي يرسلها الحرس الثوري الإيراني، لتنظيم جماعة الحوثي الإرهابية.

من جانبه جدد قائد القيادة المركزية الأمريكية التأكيد على دعم القوات المسلحة اليمنية في محاربة الإرهاب، وتهريب الأسلحة إلى تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وقبل أسبوعين أعلنت البحرية الأمريكية اعتراض سفينة صيد شراعية إيرانية في خليج عمان، كانت متجهة إلى الحوثيين.

وقال متحدث البحرية الأمريكية، تيموثي هوكينز، في تصريحات نقلتها وكالة "أسوشيتيد برس" إنهم "صادروا أكثر من 2100 بندقية هجومية من سفينة صيد في خليج عمان، يعتقد أنها جاءت من إيران وكانت متجهة للحوثيين في اليمن".

وفي نوفمبر الماضي، عثرت البحرية الأمريكية على 70 طناً من وقود الصواريخ مخبأة بين أكياس الأسمدة، قالت إنها مرسلة من إيران ومتجهة إلى اليمن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram