The Yemen Logo

مباحثات أممية عمانية تؤكد على أهمية الدخول في عملية سياسية باليمن

مباحثات أممية عمانية تؤكد على أهمية الدخول في عملية سياسية باليمن

اليمن نت - 22:44 10/04/2022

قالت وزارة الخارجية العمانية، اليوم الأحد، إن وزير خارجية بلادها بدر بن حمد البوسعيدي، بحث مع المبعوث الأممي هانس غروندبرغ جهود استمرار الهدنة اليمنية.

وأفادت أن تم خلال المباحثات تبادل وجهات النظر حول المساعي المبذولة لتأمين استمرار الهدنة، وأهمية الدخول في عملية سياسية تحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق نحو الأمن والاستقرار.

من جانبه ثمن المبعوث الأممي جهود سلطنة عمان على دعمها لمبادرة الأمم المتحدة الخاصة بالهدنة التي تستمر لمدة شهرين في اليمن.

وفي 1 أبريل/نيسان الجاري، أعلن المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبيرغ، عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، مع ترحيب سابق من التحالف العربي بقيادة السعودية، والحكومة اليمنية والحوثيين.​​​​​​​

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram