The Yemen Logo

ماذا لو فسخ صالح عقد شراكته مع الحوثي؟

ماذا لو فسخ صالح عقد شراكته مع الحوثي؟

اليمن نت - 12:25 31/07/2017

يجري الحديث حول ما اذا حاول المخلوع صالح رفع يده على جماعة الحوثي وفسخ عقد الشراكة، سيما بعد مبادرة نواب صالح الأخيرة التي أثارت حفيظة الحوثيين.

وفي هذا الصدد... قال القيادي المؤتمري الموالي للمخلوع صالح /عادل الشجاع/ اذا رفع المؤتمر  غطاءه عن الحوثيين لقال الشجر والحجر يا يمنيين هذا حوثي يختبئ ورائي تعالوا فاقتلوه.

وأضاف الشجاع في أحد مقالاته أن جماعة الحوثي يكرهها اليمنيون بجميع مشاربهم السياسية. وتكرهها الدول العربية والإسلامية ويكرهها العالم منذ دخلت صنعاء والعالم يشن حربا على اليمن.

وأشار إلى أن المؤتمر حاول أن يسبح ضد الإرادة الدولية وقدم غطاء لهذه الجماعة معتقدا أنها ستتأنسن وستسلك طريق العمل السياسي وعرض نفسه لقطيعة إقليمية ودولية. حسب قوله.

وأوضخ الشجاع أن خطاب الجماعة خطاب حرب طويلة، حيث وقف ناطقهم بالأمس والذي يزعم أنه ناطق الجيش ليفصح عن أهداف جماعته تجاه اليمن أولا والمؤتمر ثانياً.

و قال ناطق الحوثيين إن إطلاق عدد من الصواريخ البالستية على هدف عسكري سعودي هي رسالة بعثها الجيش اليمني واللجان الشعبية للذين يقدمون مبادرات للاستسلام في إشارة إلى المبادرة التي قدمها البرلمان اليمني لوقف الحرب والمضي نحو السلام.

وشن الشجاع هجوماً عنيفاً عن الحوثيين وقال إنهم يروا في السلام خسارة لانهم تجار حروب ويجنون المليارات من وراء هذه الحرب.

ودعا الشجاع جمهورية مصر العربية أن تدفع في إنجاح مبادرة السلام وأن تتحلى بشجاعة السادات الذي ذهب إلى الكنيست الإسرائيلي من أجل السلام، وكذا على المملكة الأردنية الهاشمية أن تشجع على السلام في اليمن فهي صاحبة تجربة إتفاق وادي عربة.

وطلب من حزب الإصلاح أن يستثمر هذه الدعوة فهي تحفظ لليمنيين التعايش بسلام وتعيده إلى حظيرة العمل الحزبي والتعددية السياسية. حد قوله.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram