The Yemen Logo

ماتيس يتهم إيران بنقل صواريخ بالستية إلى اليمن لاستهداف السعودية

ماتيس يتهم إيران بنقل صواريخ بالستية إلى اليمن لاستهداف السعودية

اليمن نت - 15:05 12/07/2017

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، إن إيران نقلت صواريخ بالستية إلى اليمن من أجل استهداف المملكة العربية السعودية.

وجاءت اتهامات ماتيس لإيران خلال مقابلة مع صحيفة لطلاب "ثانوية" في الولايات المتحدة الأمريكيَّة، وقال ماتيس: "في الوقت الحالي نقل الإيرانيين صواريخ بالستية إلى اليمن وأطلقوها من اليمن إلى السعودية، من الصعب جداً التعامل معها".

وهاجم ماتيس إيران، خلال المقابلة الصحافية التي نشرت مساء الثلاثاء، وقال إنها أكثر دولة مزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط، وكرر أكثر من مرة على ضرورة تخليص الشعب الإيراني من النظام الحاكم.

وقال ماتيس: أعتقد أيضا يجب أن نؤكد من أننا لا نخلط بين هذا النظام، وهو نظام قاتل، والشعب الإيراني، ويجب أن نتذكر أن هذا النظام قتل الكثير من الشعب الإيراني وحبس في السجن الكثير من الشباب الإيرانيين عندما تظاهروا ضدهم في الثورة الخضراء قبل بضع سنوات. لا يمكنك الخلط بين الشعب والنظام. الشعب الإيراني ليس هو المشكلة. إن الشعب الإيراني ليس بالتأكيد المشكلة، إنه النظام الذي يرسل عملاء في جميع أنحاء لقتل السفراء في باكستان أو في واشنطن العاصمة. إنه النظام الذي يوفر صواريخ لحزب الله اللبناني أو الحوثيين في اليمن".

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكانت مطالبات حكومية ومحلية وإغاثية قد ناشدت بحماية سقطرى من التدفق غير المشروع إلى الجزيرة عبر تأشيرات إماراتية، خوفاً من تفشي فيروس كورونا. . .

وقتل النازح في مديرية حرض أثناء محاولته جمع الأشجار من إحدى المزارع لإصلاح بيته الذي هدمته الأمطار. . .

أدى تراجع العملة اليمنية بشكل غير مسبوق في تاريخها، إلى ارتفاع حاد في الأسعار، وسط عجز ملحوظ في وضع حلول لوقف التدهور في بلد يواجه أزمات إنسانية ومعيشية صعبة. والثلاثاء من الأسبوع الماضي، تراجع الريال اليمني إلى مستوى قياسي جديد في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، حيث بات سعر الدولار يساوي 1015 ريالا يمنيا. بينما […]

أعلن الجيش المصري -في بيان له- مقتل 8 من أفراده و89 مسلحا في مواجهات بشمال محافظة سيناء، شمال شرقي البلاد.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram