The Yemen Logo

مأرب.. وضع حجر الأساس لبناء "قرية كويت الخير" للنازحين بصرواح

مأرب.. وضع حجر الأساس لبناء "قرية كويت الخير" للنازحين بصرواح

اليمن نت - 20:40 22/07/2020

اليمن نت _ متابعة

وضع اليوم الأربعاء، حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز "قرية كويت الخير" للنازحين، بمديرية صرواح، غربي محافظة مأرب.

ويضم المشروع ألف وحدة سكنية، على مساحة 227 الف متر مربع، ضمن حملة "الكويت الى جانبكم".

وأشاد وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح بهذا المشروع الإنساني لتخفيف معاناة ألف أسرة نازحة، الى جانب إيجاد نواة لمدينة حديثة في هذه المنطقة بمديرية صرواح التي استوعبت أعداداً كبيرة من النازحين، الذين يقطنون في مأوى من الخيام وأعراش من الأشجار لا تصمد امام المتغيرات المناخية والطبيعية.

وأشاد مفتاح بالتدخلات الإنسانية النوعية التي تتبناها مؤسسة استجابة والتي تتسم بالاستدامة وتسهم في تحقيق جانب من جوانب التنمية المحلية او البشرية.

ودعا المنظمات الإنسانية إلى التركيز على المشاريع الإنسانية التي تتسم بالاستدامة وتحقق حلولا أفضل لمشاكل النازحين، وتستجيب لمعاناتهم وترتقي بالخدمات الأساسية المقدمة لهم.

وانتقد الوكيل مفتاح بعض المنظمات التي تتقوقع حول المشاريع الطارئة وفي حدها الأدنى رغم الدعاية الإعلامية الكبيرة التي تحققها من خلال هذه المشاريع الصغيرة. معرباً عن تقدير أبناء مأرب للأشقاء في الكويت حكومة وشعباً.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

صادقت المحكمة الاتحادية العراقية، أعلى سلطة قضائية في البلاد، اليوم الثلاثاء، على إعادة انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس. . .

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 240 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ53. . .

 حذر الصليب الأحمر الألماني من تفاقم الوضع الإنساني في اليمن التي تشهد حربا عنيفة منذُ سبع سنوات.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram