مأرب تحتفي بتخرج دفعة جديدة من قوات مكافحة الإرهاب

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: يناير 10, 2019

أكد محافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان العرادة، أن مؤسستي الدفاع والأمن تعتبر الضامن الأساسي لحفظ استقرار الوطن وامنه وتنميته الشاملة.

جاء ذلك خلال تدشينه اليوم الخميس، العام التدريبي الجديد لقوات الأمن الخاصة وشرطة النجدة وتخريج دفع جديدة من عدد من الدورات الامنية في مجالات المهام الخاصة والاستجداد والاسناد ومكافحة الارهاب بمحافظة مأرب.

ولفت العرادة الى جهود القيادة السياسية والحكومة والسلطة المحلية من اجل تطوير وتعزيز البنية المؤسسية للمؤسسة الدفاعية والامنية كمؤسسة وطنية خالصة متجردة من الارتهان للعصبيات المذهبية والمناطقية والقبلية والحزبية لتخدم الجميع دون تمييز او استثناء.

مؤكداً ان المواطن هو رجل الأمن الأول.. معبرا عن شعوره بالفخر ازاء هذا المستوى العالي من التلاحم والوعي المجتمعي والحس الوطني الذ الذي اثمر الى جانب كفاءة ويقظة ومهارات الاجهزة الامنية.

وكان مدير عام شرطة المحافظة، العميد محمد المداني، قد القى كلمة اشار فيها الى النجاحات الامنية التي حققها منتسبو الامن والشرطة، والجهود المبذولة لتطوير الاجهزة الامنية والشرطية من اجل رفع مستوى كفاءة ادائها الامني والقيام بالمهام الموكلة اليها بكفاءة واقتدار.

لافتا الى النجاحات في تخريج عددا من دفع قوات مكافحة الارهاب التابعة لقوات الامن الخاصة بالمحافظة والتي يتم تدريبها بالتعاون مع التحالف العربي والاصدقاء في الولايات المتحدة الامريكية.

هذا وقد شهد الحفل تقديم عددا من العروض العسكرية لوحدات رمزية من القوات المتخرجة من الدورات التدريبية والتي عكست مدى مهاراتهم القتالية ولياقتهم البدنية واحترافيتهم في تأدية المهام وكفاءتهم في تنفيذها.

حضر الحفل وكيل محافظة مأرب المساعد حسين القاضي ورئيس دائرة التوجيه المعنوي اللواء محسن خصروف ورئيس دائرة الامداد اللوجستي بهيئة رئاسة الاركان اللواء احمد الولي وقائد فرع قوات الامن الخاصة بالمحافظة العقيد عبدالغني شعلان وعدد من القيادات الامنية والعسكرية.