The Yemen Logo

مأرب اليمنية تواصل عملية البناء وتبدأ العمل في مشروع توسعة مدخل المدينة بتكلفة 1.6 مليار ريال

مأرب اليمنية تواصل عملية البناء وتبدأ العمل في مشروع توسعة مدخل المدينة بتكلفة 1.6 مليار ريال

اليمن نت - 14:38 30/12/2017

تواصل محافظة مأرب اليمنية، عملية البناء والإعمار لبنيتها التحتية، في ظل استقرار أمني تشهده البلدة الصغيرة التي تحولت إلى عاصمة للجيش والمقاومة اليمنية، وملجأ لاستقبال مئات الآلاف من اليمنيين، الفارين من ويلات الحرب وبطش الحوثيين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، أنه تم اليوم السبت، استئناف العمل في مشروع توسعة وسفلتة مدخل مدينة مأرب من الشمال مرورا بالوسط الى المدخل الجنوبي الذي توقف العمل فيه منذ سبع سنوات.

ويتكون المشروع البالغ كلفته نحو مليارا و657مليون ريال يمني، من توسعة الخط الرئيسي ابتداء من نقطة الميل في شمال المحافظة بعرض يتراوح بين 60 الى 40 مترا مرورا بشارع صنعاء، حتى مدخل المدينة الجنوبي عند السائلة بطول اكثر من ستة كيلومترات، مع عمل أكتاف وارصفة وجزر وسطية.

وخلال التدشين أكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، على اهمية مضاعفة الجهود وسرعة الانجاز لأهمية المشروع، من أجل تخفيف الاختناقات المرورية التي تشهدها محافظة مأرب ومداخلها خاصة في ظل التوسع الكبير في الانشطة العمرانية والتجارية التي تشهدها المحافظة بعد استقبالها مئات الالاف من النازحين من مختلف المحافظات.

وشدد على ضرورة الالتزام بالمواصفات المعتمدة والعمل على تحسين مظهر المحافظة العام بعد ان يتم انجازه، وتزيينه بالنخيل واشجار الزينة بما يليق بها وارثها التاريخي ودورها المستقبلي كعاصمة لاقليم سبأ.

وتعد مارب أكثر المحافظات اليمنية استقرار عقب الحرب التي شهدتها المحافظة في عدد من مديرياتها، لكن المدينة اثبتت للرأي العام المحلي والدولي أنها تتعافى بسرعة وتمثل نموذجا حي للدولة المدنية التي ينشدها اليمنيون.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram