The Yemen Logo

مأرب.. الجيش الوطني يستعيد مواقع جديدة ويطوق مركز "حريب"

مأرب.. الجيش الوطني يستعيد مواقع جديدة ويطوق مركز "حريب"

غرفة الأخبار - 23:57 14/01/2022

استعادت قوات الجيش الوطني، اليوم الجمعة، مواقع جديدة في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد، بعد معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي.

وذكر المركز الإعلامي التابع للجيش الوطني أن تقدما ميدانيا حققته قوات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية، في جبهات جنوب وغرب محافظة مأرب.

وبحسب المركز، فإن قوات الجيش تمكنت من تحرير مناطق واسعة في الجبهة الجنوبية باتجاه عقبة "ملعا"، موضحا أن قوات الجيش تقدمت ما يزيد على 10 كم.

من جانبه، قال المتحدث باسم ألوية العمالقة، إن قوات العمالقة تتقدم إلى مركز مديرية حريب، جنوبي مدينة مأرب، التي باتت محاصرة من جميع الاتجاهات باستثناء جهة الجنوب، بعد تطويقها من قوات الجيش من جهة، وألوية العمالقة المتقدمة من مديرية عين المحاذية لها في محافظة شبوة.

وفي سياق تطورات الوضع العسكري، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، عن مقتل 330 مسلحا حوثيا خلال الـ24 ساعة الماضية في محافظتي البيضاء ومأرب.

وأضاف في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أنه نفذ خلال الساعات الـ24 الماضية 48 عملية عسكرية على الحوثيين في محافظتي البيضاء ومأرب، ما أدى إلى مقتل أكثر من 330 حوثياً، وتدمير 29 آلية عسكرية.

من جانبه، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن القوات التابعة للجماعة تمكنت من التصدي لزحف واسع باتجاه مديرية حريب لما وصفهم بـ"مرتزقة ودواعش" الإمارات في محافظة شبوة، في إشارة إلى قوات العمالقة التي استعادت السيطرة على ثلاث مديريات غربي شبوة.

وتشهد جبهات محافظة مأرب معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي منذ العام الماضي، في مسعى من الجماعة للسيطرة عليها، باعتبارها مصدراً هاماً للنفط، وآخر معاقل الشرعية في جغرافيا الشمال.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عدن السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم. . .

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

صادقت المحكمة الاتحادية العراقية، أعلى سلطة قضائية في البلاد، اليوم الثلاثاء، على إعادة انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس. . .

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 240 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ53. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram