The Yemen Logo

ليفربول يتوج بدرع الاتحاد الإنجليزي على حساب مانشستر سيتي

ليفربول يتوج بدرع الاتحاد الإنجليزي على حساب مانشستر سيتي

اليمن نت - 23:23 30/07/2022

أحرز ليفربول لقب درع اتحاد كرة القدم الإنجليزي، بفوزه على مانشستر سيتي 3-1 مساء اليوم السبت، على ملعب "كينج باور ستاديوم".

وسجل ترينت ألكسندر أرنولد (21) ومحمد صلاح (83 من ركلة جزاء) وداروين نونيز (90+4) أهداف ليفربول، مقابل هدف أحرزه جوليان ألفاريز (70).

وبدأ ليفربول المباراة دون أي من لاعبيه الجدد، حيث اعتمد المدرب يورجن كلوب على اللاعبين أنفسهم الذين اعتمد عليهم في الموسم الماضي، وقاد الدولي المصري محمد صلاح هجوم الفريق إلى جانب روبرتو فيرمينو ولويس دياز.

في الجهة المقابلة، أشرك مدرب مانشستر سيتي مهاجمه النرويجي الجديد إرلينج هالاند، ليلعب إلى جانب رياض محرز وجاك جريليش في الخط الأمامي.

وافتتح ليفربول التسجيل أخيرا في الدقيقة 21، عندما وصلت الكرة إلى صلاح، الذي أعادها للوراء إلى أرنولد، فما كان من الأخير إلا أن يطلق تسديدة محكمة، ارتدت من القائم البعيد ودخلت المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريدز.

ومرت الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول، دون وجود فرص حقيقة من الطرفين، حتى الدقيقة الأخيرة التي شهدت سيطرة أدريان على تسديدة رودري لاعب وسط سيتي.

وفي الدقيقة 70، تمكن السيتي من إدراك التعادل عندما تلقى فودين تمريرة من دي بروين، فارتدت محاولته من الحارس أدريان، لتتهادى الكرة أمام ألفاريز الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك، واحتاج الحكم لتقنية الفيديو من أجل التأكد من صحة الهدف.

لكن ليفربول عاد إلى الأجواء سريعا، عندما احتسب له الحكم بمساعدة تقنية الفيديو أيضا، ركلة جزاء، إثر لمسة يد على روبن دياز، ونفذ صلاح الركلة بنجاح في الدقيقة 83.

وبعدها بأربع دقائق، رفع البديل جيمس ميلنر كرة من الناحية اليمنى، قابلها نونيز برأسية استقرت بجانب القائم البعيد.

لكن نونيز تمكن من التعويض في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، عندما رفع صلاح كرة من الناحية اليمنى، قابلها روبرتسون برأسه، لتصل أمام المرمى إلى المهاجم الأوروجوياني رأسية قريبة في الشباك.

وأصاب هالاند عارضة مرمى ليفربول في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، بعدما تابع كرة تصدى لها الحارس أدريان.

(كووورة)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شددت على أهمية أخذ الاعتبار المتجدد باتخاذ إجراءات مبكرة ضد الفيضانات على جميع المستويات كونها مسألة عاجلة.

جاء ذلك في حديثه مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في العاصمة الأردنية عمان.

غادرت، اليوم الثلاثاء، أول سفينة تابعة للأمم المتحدة لنقل الحبوب الأوكرانية ميناء بيفديني في جنوب أوكرانيا، متّجهة إلى إفريقيا. . .

قالت في بيان لها إنها تراقب عن كثب على الأرض الوضع في المدن التاريخية، لا سيما تلك المدرجة في قائمة التراث

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram