لندن: نضغط على الرياض للتصرف بطريقة إنسانية في اليمن

اليمن نت -متابعات
المجال: أخبار التاريخ: سبتمبر 27, 2018

وجه وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت اليوم الخميس رسالة مفتوحة إلى السعودية وطالبها بإيجاد حل سياسي لأزمة اليمن، مؤكدا بذل كل جهد ممكن للضغط على الرياض في هذا الاتجاه.

وقال الوزير البريطاني لشبكة سكاي نيوز البريطانية من نيويورك إن بلاده تفعل كل ما في وسعها من أجل حمل السعودية على التصرف بطريقة إنسانية في حرب اليمن وفقا لما أورده موقع الجزيزة نت.

وأضاف هنت أن بلاده تختلف مع السعودية في أسلوبها المتبع بحرب اليمن، وأنها أكدت مرارا للرياض على ضرورة المضي قدما في عملية سياسية كحل أساسي للنزاع القائم.

وأوضح أنه يثير قضايا حقوق الإنسان في زياراته إلى الصين والسعودية، مشيرا إلى أن رفع علم بريطانيا خلال زيارات المسؤولين البريطانيين إلى أي دولة يعني رفع قيمها ومبادئها التي ترفض انتهاك حقوق الإنسان، حسب تعبيره.

وخلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الأربعاء قال رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح إن بلاده مستعدة لاستضافة مفاوضات بين أطراف الأزمة اليمنية مجددا من أجل إنهاء الأزمة، مؤكدا استمرار دعم جهود الأمم المتحدة والمبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن غريفيث.

وكانت الكويت قد استضافت على مدى مئة يوم مفاوضات بين طرفي النزاع اليمني قبل عامين إلا أن المفاوضات التي شاركت فيها الأمم المتحدة لم تفض إلى اتفاق ينهي النزاع المستمر منذ أعوام عدة.