The Yemen Logo

"لندن" تنشر مدمرة جديدة في مياه الخليج في ظل التوتر مع طهران

"لندن" تنشر مدمرة جديدة في مياه الخليج في ظل التوتر مع طهران

اليمن نت - 14:20 12/07/2019

أعلنت المملكة المتحدة البريطانية، اليوم الجمعة، أنها ستنشر المدمرة "دنكان" في الخليج لتحل محل السفينة الحربية مونتروز، وتحافظ على وجود مستمر هناك في وقت يتسم بالتوتر الشديد في المنطقة.

وأكدت الحكومة البريطانية أن نشر السفينة الملكية دنكان يأتي في إطار الوجود الطويل في الخليج، لضمان أن يستمر الوجود الأمني البحري بينما ستخرج السفينة الملكية مونتروز من المهمة، لأعمال صيانة مخططة سلفا وتغيير الطاقم“.

وأضافت أن ذلك سيضمن أن تتمكن المملكة المتحدة مع الشركاء الدوليين من مواصلة دعم حرية حركة السفن في هذا الممر الحيوي.

من جانبه قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت، إن بريطانيا لا تسعى لتصعيد الوضع مع إيران، مع استمرار التوتر بين لندن وطهران بسبب ناقلة إيرانية محتجزة ومرور السفن عبر مضيق هرمز.

وأضاف هنت لتلفزيون سكاي نيوز، هذا رد فعل منا على ما يحدث بطريقة محسوبة وحذرة ونوضح لإيران بأننا لا نسعى لتصعيد هذا الوضع.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram