للمرة الأولى في تاريخ السعودية .. ولي العهد يدخل الكاتدرائية للقاء بابا أقباط مصر

اليمن نت - وكالات:
المجال: عربي التاريخ: مارس 4, 2018

أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية في مصر، اليوم الأحد، أن البابا تواضروس الثاني بابا أقباط مصر، سيستقبل غدا الإثنين، ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، في المقر البابوي بالكاتدرائية الأرثوذكسية في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، القس “بولس حليم”، إن “بن سلمان” هو أول مسؤول سعودي بهذا المستوى الرفيع يزور المقر البابوي.

وتعليقا على دلالة الزيارة الأولى من نوعها، اعتبر “حليم” أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مؤسسة مصرية، قامت بدور وطني على مدار 20 قرناً، وهي أكبر كنيسة في الشرق الأوسط ومن ثم لها أهميتها ودورها الذي يتلاقى مع الدور الإصلاحي الكبير الذي يقوم به ولي العهد السعودي في المملكة، على مستوى الأصعدة كلها.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان استقبل في أبريل/نيسان 2016م خلال زيارته للقاهرة ،البابا تواضروس، وكان اللقاء بمقر إقامة الملك سلمان بالقاهرة، وهو اللقاء الأول الذي يلتقي فيه عاهل سعودي ببابا للكنيسة القبطية.

يذكر أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي يقود إصلاحات انفتاحية ببلاده، يصل اليوم القاهرة للقاء مسؤولين ومناقشات قضايا إقليمية، في زيارة تستمر لمدة 3 أيام، وتعد الأولى لمصر وأول الزيارات الخارجية منذ تنصيبه وليا للعهد في يونيو/ حزيران 2017.