The Yemen Logo

لجنة حماية الصحفيين تطالب بالتحقيق في واقعة الهجوم على مؤسسة الشموع

لجنة حماية الصحفيين تطالب بالتحقيق في واقعة الهجوم على مؤسسة الشموع

اليمن نت - 14:07 15/03/2018

 

طالبت لجنة حماية الصحفيين السلطاتِ اليمنية في عدن بالتحقيق في الهجوم الذي تعرضت له مؤسسة الشموع الصحفية.

وقال شريف منصور منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في لجنة حماية الصحفيين، إنه يتعين على كافة السلطات التي تُمسك بزمام السلطة في عدن، أن تُحقق على الفور في هذا الهجوم وأن تضمن سلامة الصحفيين العاملين في مناطق سيطرتها.

وكان مسلحون يلبسون زي قوات الحزام الأمني قد داهموا مكاتب مؤسسة الشموع وأضرموا النيران في مطابعها مطلع مارس الجاري.

وأضاف شريف منصور، إنه "يتعين على كافة السلطات التي تمسك بزمام السلطة في عدن أن تحقق على الفور في هذا الهجوم وأن تضمن سلامة الصحفيين العاملين في مناطق تزعم هذه السلطات أنها واقعة تحت سيطرتها".

ويظهر تسجيل مصور التقطته إحدى كاميرات الحماية في المؤسسة رجالا مسلحين يندفعون إلى داخل المبنى ثم يقودون الموظفين إلى الخارج تحت تهديد السلاح، فيما يُظهر تسجيل مصور آخر من كاميرا ثانية مثبتة داخل غرفة الطباعة المهاجمين وهم يشهرون أسلحتهم في وجه الموظفين ويأمرونهم بإيقاف المطبعة.

وبعد أن اقتاد المسلحون الموظفين إلى خارج الغرفة، شوهد أحد هؤلاء المسلحين وهو يسكب مادة سائلة على آلة الطباعة والجرائد قبل أن يتراجع نحو الباب ويشعل النار فيها.

وقال وكيل نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الأسيدي للجنة حماية الصحفيين إن المؤسسة الإعلامية والصحف الصادرة عنها، والتي تشكل أخبار اليمن محور اهتمامها، تُعتبر مقربة من الحكومة الشرعية.

من جانبه، ذكر سيف الحاضري، رئيس مؤسسة الشموع، للجنة حماية الصحفيين أن المهاجمين حضروا إلى المكان في سيارات وأنهم كانوا يرتدون زيا مطابقا لزي قوات "الحزام الأمني" التي تعمل داخل عدن وفي محيطها.

ولم يرد المحلق العسكري الإماراتي مباشرة على الطلب الذي أرسلته لجنة حماية الصحفيين له عبر الموقع الإلكتروني لسفارة الإمارات في واشنطن العاصمة، للتعليق على ذلك.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram