The Yemen Logo

لجنة حقوقية: الحوثيون اعتدوا على قرى مديرية بيت الفقيه بالحديدة واحتجزوا عشرات المواطنين

لجنة حقوقية: الحوثيون اعتدوا على قرى مديرية بيت الفقيه بالحديدة واحتجزوا عشرات المواطنين

غرفة الأخبار - 10:35 14/09/2022

أكدت اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، اعتداء مليشيا الحوثي على قرى مديرية بيت الفقيه في محافظة الحديدة واحتجاز عشرات المواطنين.

وقالت عضوة اللجنة الحقوقية إشراق المقطري، إن "مركبات عسكرية تابعة للحوثيين اعتدت على قرى منطقة القصرة في بيت الفقيه، واحتجزت أكثر من خمسين شخصاً".

واضافت المقطري أن اللجنة تلقت بلاغات من أهالي المنطقة بسقوط ضحايا جراء الاقتحام الحوثي للمنازل المواطنيين في مديرية بيت الفقيه".

وكانت مليشيا الحوثي اقتحمت بقوة عسكرية مكونة من ثلاثين دورية محملة بالمسلحين، ومصحوبة بـثماني جرافات، قرى المنطقة واختطفت العشرات من أبنائها، فضلا عن تجريفها أراضي المواطنين وتهجير بعضهم من منازلهم، تحت تهديد السلاح.

وأدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، بأشد العبارات قيام مليشيا الحوثي باقتحام عدد من القرى في عزلة القصرة بمديرية بيت الفقيه بالحديدة. مؤكدا أن هذه الجريمة تأتي ضمن مخطط مليشيا الحوثي لمصادرة اكثر من (10) كيلو متر من الأراضي تعود ملكيتها لأبناء المنطقة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram