The Yemen Logo

لجنة تحقيق حكومية تنزل إلى سجن تابع للانتقالي بعدن بعد وصول شكاوى من سجناء

لجنة تحقيق حكومية تنزل إلى سجن تابع للانتقالي بعدن بعد وصول شكاوى من سجناء

وحدة التقارير - 18:08 13/02/2022

قالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ إن اللجنة الوطنية للتحقيق نفذت اليوم الأحد نزولا ميدانيا الى سجن بير أحمد الذي يديره المجلس الانتقالي بالعاصمة المؤقتة عدن للاطلاع على أوضاع المحتجزين.

وبيّنت الوكالة أن نزول اللجنة الحكومية تم بعد تلقيها شكوى تتعلق بأوضاع نزلاء السجن.

وأضافت أن أعضاء اللجنة استمعوا لشرح من مدير السجن غسان عبدالباري حول السجن الذي تحوي ٢١٢ سجينا ومحتجزا، وأهم احتياجاته الصحية والدوائية، والاطلاع على الآلية التي يعمل بها الكادر وبيانات الوثائق الخاصة بالمحتجزين، ومعاينة الأقسام والعنابر، ومكونات المنشأة الداخلية والخارجية.

والتقت اللجنة أيضاً بمحتجز حاول الانتحار الخميس الماضي، و14 سجيناً آخرين منظورة قضيتهم امام الجزائية المتخصصة، والذين تحددت مطالبهم بسرعة البت في قضيتهم التي زادت عن أربع سنوات والنظر الى أوضاعهم الإنسانية بسبب تعنت القاضي السابق ورفضه تسليم ملفاتهم إلى القاضي الخلف للحكم فيها، واستلام أعضاء اللجنة الوطنية نسخة من الملف الأولي للقضية.

كما قام أعضاء اللجنة أثناء النزول بالجلوس مع 38 محتجزاً على قضايا مختلفة والاستماع لإفادتهم، وأهم مطالبهم القانونية المكفولة في قانون الإجراءات الجزائية والمواثيق الدولية لحقوق الانسان المصادق عليها، وأهمها ضمانات المحاكمة العادلة.

وتؤكد تقارير حقوقية تعرض نزلاء سجن بير أحمد، الذي تديره المخابرات الإماراتية، للتعذيب الشديد والإهانة من قبل المحققين.

وضمن أعمال نزول أعضاء اللجنة الوطنية إلى محافظة مأرب، تم اليوم النزول إلى السجن المركزي والبحث الجنائي والاطلاع على أوضاع السجناء والمحتجزين، واللقاء مع مدير السجن ومدير البحث الجنائي في مأرب، وفق الوكالة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram