لجنة اعتصام المهرة تدعو لسحب ميليشيات موالية للسعودية وإيقاف تجنيد ألف يمني

اليمن نت- متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: ديسمبر 13, 2018

دعا معتصمون في المهرة، شرقي اليمن، إلى سحب السعودية لميليشياتها من المحافظة، وإيقاف تجنيد 1000 جندي تابع لمحافظ محافظة المهرة راجح باكريت.

وطالب البيان الصادر عن اللجنة عقب لقاء عقدته يوم الخميس في منزل رئيس المجلس العام لأبناء محافظة المهرة وسقطرى الشيخ عبدالله بن عيسى بن سلطان، وذلك لمناقشة القضايا والمستجدات في المهرة، بتسليم مرتكبي جريمة الأنفاق الشهر الماضي والتي راح ضحيتها اثنان من أبناء المحافظة على خلفية احتجاجات ضد إنشاء نقاط عسكرية سعودية في محافظة المهرة.

كما طالب البيان بملاحقة عصابات النهب والسرقة في محافظة المهرة، والتي كان آخرها الاعتداء على موظف في محل تجاري بالمدينة الأسبوع الماضي، وتسليم الجناة للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

وقال البيان إن تلك “العصابات ثبت تبعيتها لمليشيات محافظ المحافظة راجح باكريت”.

ومنذ مطلع العام الجاري تشهد المهرة اعتصامات سلمية للمطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المحافظة، وتسليم منفذي شحن وصيرفت وميناء نشطون ومطار الغيضة الدولي للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.

يُذكر أن قوات سعودية وصلت إلى محافظة المهرة نهاية 2017، وهي تمنع حركة الملاحة والصيد في ميناء نشطون، كما حولت مطار الغيضة الدولي إلى ثكنة عسكرية ومنعت الرحلات المدنية من الوصول إليه.