The Yemen Logo

كيف يؤثر الطعام على صحة المفاصل؟

كيف يؤثر الطعام على صحة المفاصل؟

غرفة الأخبار - 11:24 02/08/2022

أفادت مجلة "ستايم" (STIMME) الألمانية بأن صحة المفاصل لا تتأثر بالوزن الزائد والسمنة فحسب، ولكن النظام الغذائي غير الصحيح قد يشكل هو الآخر ضغطا كبيرا عليها.

وأوضح خبراء التغذية في المجلة أن النظام الغذائي المحتوي على الكثير من اللحوم والدقيق الأبيض والسكر والدهون يزيد حدوث الالتهابات التي بدورها تسبب مشاكل في المفاصل.

وقالت الجمعية الألمانية للتغذية أن النظام الغذائي لتعزيز صحة المفاصل يعتمد على تناول كمية كبيرة من الخضروات والبقوليات، مثل العدس والحمص، وكذلك الفواكه.

وأوصت المجلة الألمانية بالاعتماد على الزيوت النقية عالية الجودة التي تحتوي على الكثير من أحماض أوميغا 3، مثل زيت بذر الكتان، أو الأسماك كالسلمون أو الرنجة أو الماكريل.

وفي الوقت ذاته، يجب تناول اللحوم باعتدال، خاصة أن اللحوم الحمراء يمكن أن تزيد الالتهاب.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سادت حالة من الحزن والاستياء القطاعَ الطبي في مصر بعد وفاة الطبيب الشاب "نبيل عادل سيدار" -وهو طبيب جراحة مقيم- إثر إصابته. . .

شددت على أهمية أخذ الاعتبار المتجدد باتخاذ إجراءات مبكرة ضد الفيضانات على جميع المستويات كونها مسألة عاجلة.

جاء ذلك في حديثه مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في العاصمة الأردنية عمان.

غادرت، اليوم الثلاثاء، أول سفينة تابعة للأمم المتحدة لنقل الحبوب الأوكرانية ميناء بيفديني في جنوب أوكرانيا، متّجهة إلى إفريقيا. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram