The Yemen Logo

كيف حول الحوثيون المستشفيات إلى مخازن أسلحة ؟

كيف حول الحوثيون المستشفيات إلى مخازن أسلحة ؟

اليمن نت - 09:37 05/12/2016

اليمن / محافظات :

وثقت المنظمة الحقوقية اليمنية "شبكة الراصدين المحليين" انتهاكاتٍ جديدة لأفراد ميليشيا الحوثيين والمخلوع صالح؛ تشمل قصف المستشفيات، واستهداف طواقم المنشآت الطبية وسيارات الإسعاف، ومنع وصول الوقود والمواد الطبية إلى المستشفيات، وإغلاق مستشفيات خاصة في عدة محافظات.

وقالت المنظمة إن الانتهاكات الحوثية تم رصدها بعد مرور 20 يومًا من إعلان التحالف بدء عملياته العسكرية في اليمن لمساندة الشرعية، إذ عمد المسلحون إلى استخدام المستشفيات وأماكن أخرى لتخزين المعدات والآليات العسكرية، وعقد قادة الميليشيات عدة اجتماعات في عدة منشآت طبية من بينها مستشفى الثورة، والمستشفى الجمهوري بصنعاء، وحوّلوا المستشفيات إلى منشآت عسكرية.

وأضافت أن عدة مستشفيات ومراكز طبية في مدن البلاد وقعت ضحيةً لإرهاب الحوثيين من قصف وحصار وتدمير، وكان لمستشفيات تعز النصيب الأكبر من جرائم الحوثيين؛ حيث صبّوا جام حقدهم على مستشفى الثورة الرئيس في المدينة، ودمرت صواريخ الحوثيين والمخلوع صالح الجزء الأكبر من المستشفى. كما دمّر المتمردون مستودعات للأدوية في مدينة تعز، وهو ما يعدّ جريمة حرب وفقاً للقانون الدولي.

وأغلقت جماعة الحوثي الانقلابية عدداً من المستشفيات الخاصة في محافظة إب وسط اليمن، في ظل سياسة الابتزاز التي تمارسها الجماعة ضد ملاك المستشفيات بهدف إجبارهم على دفع مبالغ مالية ضخمة شهرياً لأجل إعادة فتح تلك المستشفيات، تحت ما أسموه بـ«دعم المجهود الحربي».

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سجلت الصحة اليمنية حتى الآن 6905 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، شفيت منها 4005 حالات. . .

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram