The Yemen Logo

كورونا.. الصحة اليمنية تعلن تسجيل إصابة في الحديدة لأول مرة منذ تنفشي الوباء

كورونا.. الصحة اليمنية تعلن تسجيل إصابة في الحديدة لأول مرة منذ تنفشي الوباء

غرفة الأخبار - 15:02 01/06/2021

قالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، إنها سجلت اليوم الثلاثاء تسع إصابات جديدة، ثلاث في حضرموت، وثلاث في تعز، وثلاث في شبوة ومأرب و"الحديدة" التي تسجل أول إصابة بكورونا على الصعيد الرسمي، رغم التوقع بوجود الوباء هناك بسبب الإهمال الصحي من قبل الحكومة.

وأوضحت اللجنة أنها سجلت حالة وفاة واحدة في تعز، وسجلت 27 حالة شفاء (18 في لحج، وتسع في مأرب).

يشار إلى أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا كانت قد تراجعت بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية، بعد أن كانت تصل عدد الإصابات المؤكدة التي يتم تسجيلها يومياً إلى ما يقارب 100 إصابة.

ومنذ تسجيل أول إصابة بالوباء في اليمن في 10 إبريل من العام الماضي، وصل إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى "6751" حالة إصابة مؤكدة، شفيت منها "3445" حالة، وتوفيت منها "1322" حالة. 

ويؤكد مراقبون أن عدد الإصابات بكورونا في اليمن أعلى بكثير من الرقم المعلن، بسبب ضعف الإمكانيات المتاحة داخل البلاد لمواجهة الوباء، بالإضافة لنقص الإبلاغ بسبب تخوف الكثير من اليمنيين من التوجه للمستشفيات.

ورجَّحت وزارة التنمية الدولية البريطانية أن العدد الفعلي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن قد يتخطى مليون حالة، فيما توقعت منظمة الصحة العالمية، أن الوباء قد يصيب أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون)، ويقتل أكثر من 40 ألف يمني بسبب الوباء.

وحتى لحظة كتابة الخبر، بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، 171 مليون و 581 ألف إصابة مؤكدة، شفيت منها 153 مليون و 910 آلاف حالة، وبلغ عدد الوفيات ثلاثة ملايين و 568 ألف حالة، بحسب موقع "worldometers".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram