The Yemen Logo

كورونا.. الصحة اليمنية تسجل "41" حالة جديدة وخمس حالات شفاء

كورونا.. الصحة اليمنية تسجل "41" حالة جديدة وخمس حالات شفاء

اليمن نت - 19:34 12/06/2020

اليمن نت _ متابعة خاصة

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، الجمعة، تسجيل 41 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينها حالتا وفاة، إضافة لتعافي خمس حالات.

وقالت اللجنة على صفحتها بتويتر، إنها سجلت 19 حالة في محافظة عدن، و 11 حالة في تعز منها حالتا وفاة، و 7 حالات في الضالع، و 4 في لحج، إضافة لتسجيل 4 حالات شفاء في لحج، وحالة في الضالع، التي سجلت أيضاً وفاة حالة تم تسجيلها سابقاً.

وبلغ إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا منذ 10 إبريل الماضي، حتى مساء اليوم الجمعة 632 حالة إصابة مؤكدة، بينها 139 حالة وفاة، و 28 حالة شفاء.

من جهتهم، لم يعلن الحوثيون –المتهمون بإخفاء المعلومات الحقيقية عن الوباء في مناطقهم– سوى عن 4 حالات فقط في مناطق سيطرتهم، بينها حالة وفاة، فيما أكدت مصادر طبية انتشار الوباء في مناطق سيطرتهم بشكل كبير.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية؛ توقعت إصابة أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون) بالوباء، ووفاة أكثر من 40 ألف شخص؛ نظراً لضعف الإمكانيات لمواجهة الوباء، بسبب الظروف السياسية والأمنية داخل البلاد، وانهيار النظام الصحي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram