The Yemen Logo

كورونا.. الصحة اليمنية تسجل 37 إصابة جديدة في ست محافظات

كورونا.. الصحة اليمنية تسجل 37 إصابة جديدة في ست محافظات

غرفة الأخبار - 16:53 22/09/2021

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، اليوم الأربعاء، تسجيل 37 إصابة مؤكدة (14 في حضرموت، و13 في عدن، وأربع في البيضاء، وثلاث في تعز، وانتان في مأرب، وواحدة في شبوة)، بالإضافة لتسجيل أربع حالات وفاة و19 حالة شفاء جميعها في حضرموت.

ومنذ تسجيل أول إصابة بالوباء في اليمن في 10 إبريل من العام الماضي، وصل إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى "8789" حالة إصابة مؤكدة، شفيت منها "5438" حالة، وتوفيت "1658" حالة.

ويؤكد مراقبون أن عدد الإصابات بكورونا في اليمن أعلى بكثير من الرقم المعلن، بسبب ضعف الإمكانيات المتاحة داخل البلاد لمواجهة الوباء، بالإضافة لنقص الإبلاغ بسبب تخوف الكثير من اليمنيين من التوجه للمستشفيات.

ورجَّحت وزارة التنمية الدولية البريطانية أن العدد الفعلي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن قد يتخطى مليون حالة، فيما توقعت منظمة الصحة العالمية، أن الوباء قد يصيب أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون)، ويقتل أكثر من 40 ألف يمني بسبب الوباء.

وحتى لحظة كتابة الخبر، بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس 479 حول العالم، 230 مليوناً و 451 ألف إصابة مؤكدة، شفيت منها 207 ملايين و 195 ألف حالة، وبلغ عدد الوفيات أربعة ملايين و 725 ألف حالة، بحسب موقع "worldometers".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ويتزامن القصف مع عمليات عسكرية محتدمة تشنّها المليشيا الحوثية عل المحافظة

بشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية

كان الجيش أعلن، أمس الثلاثاء، تحرير مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديرتي الجوبة وحريب

دعا وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان لتكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية وترك الخلافات جانباً، والتوحد في خندق واحد لمحاربة من سماهم أعداء الوطن والجمهورية.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram