The Yemen Logo

كورونا.. الصحة اليمنية تسجل 34 إصابة جديدة في تسع محافظات

كورونا.. الصحة اليمنية تسجل 34 إصابة جديدة في تسع محافظات

غرفة الأخبار - 18:28 06/09/2021

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، اليوم الإثنين، تسجيل 34 إصابة مؤكدة (16 في حضرموت، وخمس في عدن، وأربع في البيضاء، وثلاث في تعز،  واثنتان في مأرب، وأربع في شبوة والمهرة وسقطرى وأبين)، وسجلت سبع حالات وفاة (خمس في حضرموت، واثنتان في المهرة وتعز)، بالإضافة لتسجيل 34 حالة شفاء (15 في عدن، و14 في حضرموت، وأربع في البيضاء، وواحدة في تعز).

ومنذ تسجيل أول إصابة بالوباء في اليمن في 10 إبريل من العام الماضي، وصل إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى "8142" حالة إصابة مؤكدة، شفيت منها "5016" حالة، وتوفيت "1530" حالات.

ويؤكد مراقبون أن عدد الإصابات بكورونا في اليمن أعلى بكثير من الرقم المعلن، بسبب ضعف الإمكانيات المتاحة داخل البلاد لمواجهة الوباء، بالإضافة لنقص الإبلاغ بسبب تخوف الكثير من اليمنيين من التوجه للمستشفيات.

ورجَّحت وزارة التنمية الدولية البريطانية أن العدد الفعلي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن قد يتخطى مليون حالة، فيما توقعت منظمة الصحة العالمية، أن الوباء قد يصيب أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون)، ويقتل أكثر من 40 ألف يمني بسبب الوباء.

وحتى لحظة كتابة الخبر، بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، 221 مليوناً و 772 ألف إصابة مؤكدة، شفيت منها 198 مليوناً و 300 ألف حالة، وبلغ عدد الوفيات أربعة ملايين و 585 ألف حالة، بحسب موقع "worldometers".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram