The Yemen Logo

كورونا.. الصحة اليمنية تسجل أعلى عدد من الإصابات خلال "24 ساعة" منذ تفشي الفيروس

كورونا.. الصحة اليمنية تسجل أعلى عدد من الإصابات خلال "24 ساعة" منذ تفشي الفيروس

اليمن نت - 19:45 13/06/2020

اليمن نت _ متابعة خاصة

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، السبت، تسجيل 73 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، منها 17 حالة وفاة، إضافة لتعافي 11 حالة.

ويعد العدد الذي تم تسجيله اليوم، سواء عدد الحالات الجديدة أو عدد حالات التعافي؛ هو أعلى رقم تشهده البلاد خلال 24 ساعة منذ تفشي الوباء.

وقالت اللجنة على صفحتها بتويتر، إنها سجلت 31 حالة جديدة بمحافظة تعز منها 8 حالات وفاة، و 38 حالة في حضرموت، منها 9 حالات وفاة، و حالة واحدة في لحج.

كما سجلت اللجنة 10 حالات تعافي في حضرموت، وحالة شفاء واحدة في لحج، إضافة لوفاة 4 حالات تم تسجيلها مسبقاً.

وبلغ إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا منذ 10 إبريل الماضي، حتى مساء اليوم السبت 705 حالات إصابة مؤكدة، بينها 160 حالة وفاة، و 39 حالة شفاء.

من جهتهم، لم يعلن الحوثيون –المتهمون بإخفاء المعلومات الحقيقية عن الوباء في مناطقهم– سوى عن 4 حالات فقط في مناطق سيطرتهم، بينها حالة وفاة، لكنهم اعترفوا ضمنياً بتفشي الوباء في مناطق سيطرتهم، وقالوا أن لديهم استراتيجية خاصة لمواجهته؛ تختلف عن باقي دول العالم.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية؛ توقعت إصابة أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون) بالوباء، ووفاة أكثر من 40 ألف شخص؛ نظراً لضعف الإمكانيات لمواجهة الوباء، بسبب الظروف السياسية والأمنية داخل البلاد، وانهيار النظام الصحي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram