The Yemen Logo

كمية الماء التي يجب أن يشربها الصائم في شهر رمضان؟

كمية الماء التي يجب أن يشربها الصائم في شهر رمضان؟

اليمن نت10:18 04/05/2021

قالت اختصاصية التغذية العلاجية سوسن رزق،إنه من المهم الحفاظ على التوازن المائي، فقد نشعر أثناء الصيام بالجفاف والدوار والغثيان والضعف.

وأوضحت رزق أنه من المهم الحفاظ على توازن الماء بمعدل 30 مليلترا لكل كيلوغرام من وزن الجسم، أي حوالي لترين أو 2.5 لتر (إذا لم يمنعك الأطباء من شرب كميات كبيرة من الماء) ويتضمن معدل السوائل العصير الطازج، واللبن وما إلى ذلك.

من جهته، قال اختصاصي أول تغذية علاجية في مؤسسة حمد الطبية في قطر،كايد كوايده، إن الجسم يحتاج كمية من الماء تعادل 8-12 كوبا يوميا للحفاظ على معدل ترطيب مناسب وتجنبا لحدوث مشاكل تتعلق بالجفاف.

وأضاف كوايده إن كثيرا من الناس يعانون من الجفاف ومشاكل عسر الهضم وصداع بالرأس وهبوط في ضغط الدم لعدم حصول أجسادهم على كمية كافية من الماء، وتسوء الحالة في شهر الصيام لقصر المدة بين الفطور والسحور للحصول على احتياجاتهم من الماء.

وأشار إلى أن للماء فوائد جمة، نذكر -للمثال لا الحصر- منها أنه ضروري لجميع العمليات الحيوية بالجسم، ويحافظ على رطوبة الجسم وحمايته من الجفاف، ويلعب كذلك دورا رئيسيا في عملية توازن الأملاح، كما يخلص الجسم من السموم ويحافظ على سلامة الكلى ويمنع تكون الترسبات والحصى، فضلا عن أن له دورا أساسيا في صحة البشرة والجلد.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

الملكيات الحاكمة ليست نوعًا استثنائيًا أو "أكثر ليونة" من الاستبدادية

وأعلنت إسرائيل مقتل سبعة، بينهم جندي قتل على الحدود مع غزة. . .

لم تفِ حملة النظافة التي قام بها مكتب الثقافة ليلة العيد بالغرض، إذا بقيت أكوام من القمامة مكدسة في معظم شوارع المدينة. . .

يتمثل الهدف الإنمائي للمشروع في تحسين توافر الغذاء والوجبات الغذائية والوصول إليها، على المدى القصير والمتوسط . . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram