The Yemen Logo

"كعكة وسكر".. وثائقي يمني يحصد جائزة أفضل فيلم دولي في مهرجان عماني  

"كعكة وسكر".. وثائقي يمني يحصد جائزة أفضل فيلم دولي في مهرجان عماني  

اليمن نت - 19:16 16/01/2023

حصد الفيلم اليمني «كعكة وسكر»، اليوم الاثنين، على جائزة أفضل فيلم وثائقي دولي في مهرجان الشرقية السينمائي الدولي المقام في سلطنة عمان. 

وقالت جريدة عمان إن إدارة مهرجان الشرقية السينمائي الدولي عن نتائج مسابقات المهرجان في نسخته الأولى المتمثلة في عروض الأفلام الروائية القصيرة والأفلام الوثائقية القصيرة العمانية والدولية وهوية المهرجان محور العمارة العمانية، والذي جرى تنفيذه في ولاية صور في الفترة من 11-14 من شهر يناير الحالي خلال حفل الختام الذي أقيم بمركز فتح الخير تحت رعاية المكرم المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي عضو مجلس الدولة. 

ونال فيلم «كعكة وسكر» على جائزة أفضل فيلم وثائقي دولي للمخرج يوسف غازي الحسني من اليمن، حيث يقدم الفيلم أحد مواقع التراث العالمي «شبام» بمحافظة حضرموت اليمنية من خلال قصص تفاعلية وعرض لزوايا وملامح وأسرار المدينة بطريقة غير مباشرة. 

وقال أنور الرزيقي مدير مهرجان الشرقية السينمائي الدولي بأن عبارة مرحباين عودة.. مصطلح استخدمناه في هذه النسخة من المهرجان بغرض الترحيب وعرض ما تمتلك عمان من تضاريس ومقومات طبيعية تساعد في تقديم صورة بصرية منفردة لمن أراد أن يبدأ أي مشروع جديد يرغب من خلاله في تصوير عمل سينمائي جديد.. 

وأضاف: بلا شك فإن الجمعية العمانية للسينما والمسرح لن تألو أي جهد في سبيل دعم ونجاح هذه المشاريع أياً كانت لأبناء الوطن أو لضيوفه من المشتغلين في السينما. 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، اليوم السبت، إن العام الحالي 2023 سيشهد تدخلات حيوية في مختلف المجالات. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram