كعكة البرلمان المنتهية.. انتخابات في صنعاء وحراك في “سيئون”

اليمن نت -خاص
المجال: أخبار, تقارير التاريخ: أبريل 12, 2019

في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار إلى مدينة سيئون في حضرموت التي من المقرر ان تحتضن دورة استثنائية للبرلمان، اليوم السبت وذلك للمرة الأولى منذ انقلاب جماعة الحوثي على السلطة الشرعية قبل 4 سنوات دعت الأخيرة التوجه إلى صناديق الاقتراع في انتخابات ملء المقاعد الشاغرة في مجلس النواب في نفس اليوم.

وأهابت اللجنة التابعة للحوثيين بكافة الناخبين في الدوائر المحددة الحرص على ممارسة حقهم في اختيار ممثليهم في مجلس النواب بالتوجه غدا السبت إلى مراكز الاقتراع المسجلة أسمائهم في جداولها مصطحبين معهم البطائق الانتخابية أو أحد وثائق إثبات الهوية وهي البطاقة الشخصية أو العائلية أو العسكرية أو جواز السفر علما أن اللجان الفرعية ستباشر عملها في تمام الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء.

وتسعى جماعة الحوثي عبر فكرة ملء المقاعد الشاغرة للنواب المتوفين إلى ترجيح كفتهم بأغلبية البرلمان.

وتقول مصادر مقربة من الحكومة اليمنية إن عدد النواب الموجودين في صف الحكومة الشرعية نحو 136 نائبا من أصل عدد النواب الموجودين على قيد الحياة وعددهم 267. في حين لا يزال نحو 100 نائب في صنعاء مع الرئيس المجلس يحيى الراعي.

إلا أن مصادر خاصة كشفت في وقت سابق اليوم لـ “اليمن نت”  أن نحو 141 من أعضاء مجلس النواب اليمني بقيادة سلطان البركاني، وصلوا إلى مدينة سيئون على متن طيران اليمنية قادمين من العاصمة المصرية القاهرة.

وأكد المصدر أن وكيل مديريات وادي حضرموت “عصام الكثيري” كان في استقبال النواب بمطار سيئون الدولي ظهر الجمعة، وسط أجواء أمنية مشددة، كما قام باستقبالهم المحافظ فرج البحسني.

وكان رئيس الحكومة “معين عبدالملك” وعدد من الوزراء وصلوا في وقت سابق إلى مدينة سيئون صباح الجمعة، قادمين من مدينة عدن، لحضور جلسات البرلمان المرتقبة في مدينة سيئون خلال الساعات القادمة.

يذكر أن الرئيس عبدربه منصور هادي، كان قد وجه الأربعاء، مجلس النواب اليمني للانعقاد في جلسة استثنائية هي الأولى منذ اندلاع الحرب في اليمن قبل أربع سنوات.