The Yemen Logo

كتائب عسكرية في سقطرى تتمرد على السلطة الشرعية وتنضم للانتقالي

كتائب عسكرية في سقطرى تتمرد على السلطة الشرعية وتنضم للانتقالي

اليمن نت - 20:15 14/04/2020

اليمن نت _ متابعة خاصة

أعلنت ثلاث كتائب عسكرية بمحافظة أرخبيل سقطرى، الثلاثاء، تمردها على السلطة الشرعية، وأكدت ولاءها للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

 وقالت مصادر لوكالة الأناضول إن كتائب "قطاع نوجد" و"الدبابات" و"الدفاع الجوي" التابعة للّواء أول مشاة بحري، أعلنت اليوم الثلاثاء تمردها على السلطة الشرعية في محافظة سقطرى.

وأضاف المصدر أن الكتائب الثلاث رفعت أعلام الانفصال، وأعلنت تأييدها للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبو ظبي.

وأقال المجلس الانتقالي أمس الاثنين رئيسه في سقطرى، بعد يوم من استعادة القوات الحكومية معسكر القوات الخاصة بالجزيرة، وطرد مليشيات الانتقالي، التي فشلت عدة مرات في الانقلاب على السلطة الشرعية بالجزيرة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سجلت الصحة اليمنية حتى الآن 6905 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، شفيت منها 4005 حالات. . .

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram