The Yemen Logo

كبير خبراء مجلس الأمن: لقاء غريفيث مع الإنتقالي الجنوبي لا يعني القبول بمشروعهم

كبير خبراء مجلس الأمن: لقاء غريفيث مع الإنتقالي الجنوبي لا يعني القبول بمشروعهم

اليمن نت - 19:15 09/04/2018

 

قال كبير خبراء مجلس الأمن الدولي "ستيفن جاك"، اليوم الإثنين، إن لقاءات  المبعوث الأممي إلى اليمن "مارتن غريفيث مع ما يسمى المجلس الإنتقالي الجنوبي لاتعني القبول بمشروعهم ضد السلام ووحدة وأمن واستقرار اليمن.

وذكر "جاك" في تغريدات بصفحته على "تويتر"، أن اللقاء ضمن خطة الإستماع لكل القوى اليمنية وبصفتهم فصيل من الفصائل اليمنية بجنوب اليمن.

وأكد أن "غريفيث"، قال لقيادة المجلس الانتقالي ان مهمة الامم المتحدة واضحه بشان تحقيق السلام بما يحفظ وحدة واستقرار اليمن وضد اَي تحركات خارج المرجعيات الأساسية المتفق عليها، مشير إلى أن كثير من الحقائق تناولها تقرير لجنة الخبراء عن وضع جنوب اليمن.

وكان المبعوث الأممي لدى اليمن، قد التقى في وقت سابق اليوم، قيادة مايسمى المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة الإماراتية أبوظبي ضمن جولته التي يسعى من خلالها لإحياء مشاورات السلام اليمنية.

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram