The Yemen Logo

كأس العالم..أسود الأطلس يعيدون ملحمة 1986 بعد فوز مستحق على كندا

كأس العالم..أسود الأطلس يعيدون ملحمة 1986 بعد فوز مستحق على كندا

اليمن نت - 20:41 01/12/2022

بلغ المنتخب المغربي دور الـ 16 في مونديال قطر 2022، الخميس، عقب انتصاره المستحق على كندا بهدفين لواحد في الجولة الختامية من منافسات المجموعة السادسة.

حمل “أسود الأطلس” آمال ملايين الجماهير المغربية ودخلوا اللقاء بعزيمة كبيرة فارضين سيطرة هجومية أجبرت الكنديين على التراجع والدفاع منذ الدقائق الأولى.

الأفراح المغربية انطلقت مبكرا بهدف أول جميل وقع عليه المتألق حكيم زياش بعد أقل من 4 دقائق من البداية مستغلا كرة وصلته من تشتيت خاطئ للحارس الكندي تابعها ببراعة داخل الشباك من مسافة 32 مترا.

الأفضلية المغربية أثمرت هدفا ثانيا في الدقيقة 23 إثر تمريرة غاية في الإتقان قدمها أشرف حكيمي إلى يوسف النصيري الذي سددها عن يسار الحارس ليدخل التاريخ كأول مغربي يُسجل في نسختين مُتتاليتين من كأس العالم.

ومن إحدى الفرص القليلة التي سنحت للمنتخب الكندي قلص المدافع المغربي نايف أكرد الفارق في الدقيقة 40 بكرة حولها بالخطأ في مرمى بلاده.

النصيري زار الشباك الكندية في مناسبة ثالثة بهدف أبيض ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع لزمن الشوط الأول.

في الشوط الثاني اندفع المنتخب الكندي إلى الهجوم متحررا من كل الضغوط بعد أن خرج من حسابات التأهل، وهدد مرمى ياسين بونو بمحاولات خطرة أبرزها رأسية البديل أتيبا هتشنسون التي ردتها العارضة في الدقيقة 71.

فرص الكنديين لم تأت بأي جديد لينتهي اللقاء بفوز مغربي تزامن مع تعادل كرواتيا مع بلجيكا من دون أهداف في مباراة أخرى جرت بالتوقيت نفسه.

وتصدر المغرب ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، وكرواتيا ثانيا بخمس نقاط وتأهلت هي الأخرى إلى الدور ذاته، بينما حلت بلجيكا ثالثا بـ 4 نقاط، وأخيرا كندا دون أي نقطة.

وصول المغرب إلى الدور الثاني يحدث للمرة الثانية في تاريخ البطولة العالمية، حيث سبق أن حقق هذا الإنجاز في مونديال 1986 بالمكسيك كأول منتخب عربي يصل إلى هذا الدور، قبل أن تتمكن الجزائر من تكرار الإنجاز بعد 28 عاما في البرازيل 2014.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram