The Yemen Logo

قيادي في مؤتمر صنعاء ينتقد قيام الحوثيين بتغيير اسم مدرسة "نشوان الحميري"

قيادي في مؤتمر صنعاء ينتقد قيام الحوثيين بتغيير اسم مدرسة "نشوان الحميري"

غرفة الأخبار - 15:33 30/06/2021

انتقد القيادي في حزب المؤتمر الموالي لمليشيات الحوثي في صنعاء حسين حازب، اليوم الأربعاء، قيام المليشيات بتغيير اسم مدرسة الشهيد "نشوان الحميري" في صنعاء القديمة باسم "هاني طومر" أحد عناصرها الذين قتلوا في حربهم الأخيرة في الجوف.

جاء ذلك في تغريدة نشرها حازب على حسابه في موقع تويتر.

وقال حازب، الذي يشغل منصب وزير التعليم العالي في حكومة الحوثي: "هاني طومر حقه علينا أن تبنى باسمه مدرسة أو جامعة أو مدينة، لكن أن يوضع اسمه بدلا عن علم يمني آخر (نشوان الحميري) فذلك يزعج طومر نفسه، ولن يقبل بوضع اسمه بدلا عن غيره".

ونشوان بن سعيد الحميري هو عالم ومؤرخ وأديب يمني، عاش في القرن الثاني عشر الهجري، له عدة مؤلفات في تاريخ ملوك حمير والتاريخ عموماً وفي اللغة، واشتهر بفخره بيمنيته وإنكار حصر الإمامة في البطنين أو في قريش، بحسب ما يدعي الاثنا عشريون الذين يتبعهم الحوثي.

وكان مكتب التربية والتعليم بصنعاء الخاضع لسيطرة المليشيات قد وجه في مذكرة بتغيير اسم مدرسة نشوان الحميري الواقعة في منطقة صنعاء القديمة إلى مدرسة "الشهيد هاني محسن طومر"، وهو أحد عناصر الحوثي الذين قتلوا مؤخراً شرقي محافظة الجوف، وينتمي لمحافظة صعدة.

وجاء التوجيه الحوثي ضمن سلسلة إجراءات ممنهجة لطمس الهوية اليمنية، شملت تغيير أسماء مدارس وشوارع في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى تحت سيطرة الحوثيين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram