قيادي حوثي: وفدنا ليس لديه أجندة يريد تمريرها في مشاورات السويد

اليمن نت -متابعات
المجال: أخبار التاريخ: ديسمبر 6, 2018

قال القيادي الحوثي ووزير الإعلام بحكومة الحوثيين “غير معترف بها” ضيف الله الشامي، أن وفدهم يشارك في المشاورات استجابة لجهود المبعوث الاممي الخاص الى اليمن غريفث، والذي كثف زياراته لصنعاء في الفترة الأخيرة.

وأوضح الشامي في تصريحات لوكالة “الأناضول”، قائلا “وفدنا ليس لديه أجندة يريد تمريرها في مشاورات السويد”.ونشارك من أجل التوصل إلى سلام وإنهاء الحرب، التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية، على اليمنيين، وفك الحصار عن المطارات والموانئ”.

وتابع “يدنا ممدودة للسلام، لكن هذا لا يعني أننا لا نملك حلولًا.. لدينا مبادرات وحلول لكل القضايا، ومستعدين لوضعها على طاولة المشاورات وطاولة كل الأطراف”.

ولدى جماعة الحوثي محاذير، فهي ترفض مرجعيات الحكومة، إذ لا تعترف بالمبادرة الخليجية. كما لم توقع الجماعة على نتائج مؤتمر الحوار الوطني، فيما يصنفها القرار 2216 على أنها “جماعة انقلابية”.

بينما تتمسك الحكومة الشرعية بالمرجعيات الثلاث كأساس للتوصل إلى سلام قائم على إنهاء “الانقلاب” (الحوثي) وإزالة كافة مسبباته.

ويترقب اليمنيون ما ستؤول إليه مشاورات السويد بين طرفي النزاع اليمني،والتي تنطلق, اليوم الخميس، برعاية الأمم المتحدة، وذلك للتوصل إلى حل سياسي ينهي حربًا مستمرة منذ أربعة أعوام.