The Yemen Logo

قيادي جنوبي يهاجم التحالف ويتهمه بالوقوف وراء الإنهيار والفوضى في الجنوب

قيادي جنوبي يهاجم التحالف ويتهمه بالوقوف وراء الإنهيار والفوضى في الجنوب

اليمن نت - 20:10 24/09/2018

شن القيادي في الحراك الجنوبي، احمد مساعد حسين، هجوما لاذعاً على التحالف السعودي الاماراتي في جنوب اليمن، مؤكدا انه يجب على الدولتين اصلاح ما افسدته سياستهما في هذه المحافظات.

وكان "حسين" يتحدث خلال لقاء موسع للعشرات من الشخصيات الاجتماعية في محافظة شبوة اليوم الاثنين.

وقال السياسي حسين إن سياسات هذه الدول تسببت بالكثير من الإضرار لمواطني محافظات الجنوب، داعياً إياهم إلى إصلاح ما تم افساده .

منتقداً سياسيات إنشاء كيانات سياسية خارج إطار الدولة، مؤكداً أن المهم اليوم هو دعم شرعية الدولة حتى انتهاء الانقلاب في اليمن.

ودعا إلى عدم رفع صور قادة الإمارات والسعودية في شبوة.

وهاجم حسين الحكومة الشرعية، متهما اياها بالفساد المالي والاداري. وقال إنها كانت قادرة على إحداث اصلاحات لولا الفساد الذي تعاني منه، داعياً أبناء شبوة إلى الاتحاد صفاً واحداً.

ويزداد السخط الشعبي في المحافظات الجنوبية ضد القوات السعودية والاماراتية، وما تمارسه من تضييق واعاقة حضور الدولة، بالإضافة الى دعم تشكيلات ميليشاوية، وتنفيذ اجندات لها علاقة بتحقيق أطماعها للسيطرة على ثروات ومقدرات اليمن.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram