The Yemen Logo

قيادي جنوبي: ما يحدث في عدن صراع إماراتي سعودي

قيادي جنوبي: ما يحدث في عدن صراع إماراتي سعودي

اليمن نت - 18:19 28/01/2018

قال رئيس الحركة الشبابية في الحراك اليمني الجنوبي فادي باعوم إن ما يحدث في عدن من أعمال عنف لا علاقة للجنوب والقضية به بل يأتي في إطار صراع الأجندة الإماراتية السعودية ولا يصب ذلك الصراع في مصلحة الشرعية اليمنية.

وأشار باعوم في مقابلة تلفزيونية إلى أن ما يحصل في عدن هو نتيجة صراع بين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ودولة الإمارات حول جزيرة سقطرى، وأمور أخرى لم يحددها.

وأعتبر باعوم أن ما يجري في عدن مفتعل لصرف النظر عن أمور أخرى، لافتاً إلى أن هناك اختلافاً بين السعودية والإمارات حول السيطرة على بعض المناطق، وأنه ليس للرئيس هادي أيّ غطاء سعودي كافٍ.

وأشار باعوم إلى أن الرئيس هادي واقع في ورطة وأن قواته باتت لعبة في أيدي الآخرين. ولفت إلى أن قوات هادي والمجلس الانتقالي مرتهنان للسعودية والإمارات.

وأوضح أن المجلس الانتقالي الجنوبي متناقض في مواقفه وليس لديه قرار مستقل، معتبراً أنه أصبح رهينة لدى الإمارات. ودعا باعوم جميع الأطراف إلى الحوار، مشدداً على أنّ ما يحصل في عدن لا يصب إلا في “مصلحة الأعداء”.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram