The Yemen Logo

قيادة التحالف العربي تدعو الأمم المتحدة لإدارة مطار صنعاء الدولي واستئناف الرحلات الجوية

قيادة التحالف العربي تدعو الأمم المتحدة لإدارة مطار صنعاء الدولي واستئناف الرحلات الجوية

اليمن نت - 20:35 10/08/2017

وافقت قوات التحالف العربي على إعادة فتح حركة الملاحة الجوية في مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة الحوثيين وحليفهم صالح .

واشترط التحالف في " بيان له الليلة نشرته وكالة واس السعودية " اشراف الأمم المتحدة على  استئناف تسيير الرحلات التجارية ونقل الركاب لمطار صنعاء ، و إدارة أمن مطار صنعاء وضمان مخاوف الحكومة اليمنية الشرعية .

وقال المتحدث الرسمي لقوات التحالف تحالف إعادة الشرعيه في اليمن العقيد الركن / تركي المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تابعت ما نشره مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية باليمن بشأن إغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية.

واكد انه اذا توقرت عوامل حسن إدارة المطار وضمان أمن وسلامة الطائرات التجارية وإيقاف عمليات التهريب ، فإن قيادة التحالف على أتم الاستعداد لفتح حركة الملاحة الجوية أمام الطائرات التجارية.

واشار إلى أن قيادة التحالف قد قامت منذ بدء العمليات العسكرية ولا تزال بتسخير كافة الإمكانات والجهود لوصول الرحلات التجارية ورحلات نقل الركاب والرحلات الإغاثية ، إلى جميع مطارات الجمهورية اليمنية (صنعاء ، عدن ، الحديدة ، سيئون ، المكلا ، سوقطرة) عبر إصدارالتصاريح الجوية لكافة الطلبات الواردة إليها وتخصيص مطار بيشة الإقليمي لتنظيم حركة النقل الجوي وبما ينسجم مع تطبيق القرارالأممي " 2216 ".

وأضاف إن إغلاق مطار صنعاء واقتصاره على الرحلات الإغاثية جاء بسبب المخاوف على سلامة الطائرات المدنية والرحلات التجارية المتجهة للمطار ، وبسبب ممارسات الميليشيا الحوثية المسلّحة من خلال عمليات تهريب الأسلحة ، ولذلك فقد تم تخصيص المطارات اليمنية بالمناطق المحررة والآمنة كمطارات بديله وبطلب من الحكومة اليمنية الشرعية ، وعليه فإنه لا يمكن وصف اتخاذ إجراءات احترازية لسلامة الطائرات المدنية والركاب وكذلك الأطقم الجوية العاملة عليها والمتجهة لمطار صنعاء بالمعاناة للشعب اليمني.

وأوضح العقيد المالكي أن ما تم إصداره من تصاريح جوية لجميع مطارات الجمهورية اليمنية منذ بداية العمليات حتى الآن بلغ " 5765" تصريح جوي للرحلات التجارية ونقل الركاب ورحلات الإغاثة الإنسانية

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram