“قوات يمنية” تضبط قارب تهريب للحوثيين يحمل مواد متفجرة غربي البلاد

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: نوفمبر 8, 2019

قالت مصادر عسكرية، إن قوات خفر السواحل التابعة لطارق صالح، تمكنت من ضبط قارب تهريب للحوثيين يحمل مواد متفجرة، غربي اليمن.

وبحسب وكالة ” 2 ديسمبر” تمكنت قوات خفر السواحل اليمنية في البحر الأحمر، من ضبط شحنة من السماد المحتوي على 46 % من مادة اليوريا، مشيرة أن هذا النوع من السماد يدخل في صناعة الألغام والمتفجرات.

وتتكون الشحنة من 2000 كيس ( 100 طن ) كانت في طريقها إلى الحوثيين، على متن مركب بحري متوسط يقوده بحارة يمنيون رفعوا علم دولة إفريقية، وقالت إن هذه العملية كشفت عن شبكات تهريب متعددة تستخدمها جماعة الحوثي، لتهريب الاسلحة ومواد تصنيع المتفجرات وأشياء أخرى.

وأضافت أن عملية المراقبة والمتابعة والضبط للمركب والشحنة والمهربين، استغرقت أكثر من 15 ساعة ، بدأت بالمراقبة من الثالثة فجراً ثم المتابعة والضبط واقتياد المركب إلى ميناء المخا في الخامسة عصرا، ونشرت الوكالة صورا للشحنة والقارب.

وتتهم الحكومة اليمنية وتقارير دولية إيران بتقديم الدعم العسكري للحوثيين عبر سواحل مدينة الحديدة، بعد نقلها بواسطة شبكات تهريب دولية في البحر الأحمر، وتعلن قوات التحالف والحكومة الشرعية عن عمليات ضبط وتدمير بعض تلك القوارب.