قوات سعودية تتسلم مقر عمليات الإمارات في المخا غربي اليمن

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: يوليو 9, 2019

قالت “مصادر مطلعة” إن القيادة العسكرية السعودية تسلمت قبل يومين، المقر الرئيسي لقيادة عمليات التحالف العربي في الساحل الغربي من القوات الإماراتية.

وأكدت “المصادر” أن القيادة العسكرية السعودية استلمت من القوات الإماراتية مقر عمليات التحالف في مدينة المخا غربي تعز، ويعد مركزاً رئيسياً للعمليات الميدانية في الساحل الغربي، حسبما نقل موقع المصدر أونلاين.

ووفق المصادر فإن القوات السعودية التي تسلمت المقر محدودة وتتكون من عشرات الضباط والجنود، ولديهم آليات ومدرعات، إلى جانب القوات السودانية، كما نصبوا منظومة الدفاع الجوي (باتريوت) الخاصة بهم لحماية مقر عملياتهم من هجمات الصواريخ والطائرات المسيرة الحوثية.

و جاءت عملية تسليم الإمارات مركز قيادة التحالف في المخا بعد أسبوع من سحب قواتهم وبعض الأسلحة الثقيلة من معسكر مدينة الخوخة جنوب الحديدة، وتوزيعهم بقية الأسلحة والمعدات على قوات ألوية العمالقة وقوات طارق صالح “حراس الجمهورية” والمقاومة التهامية.

ولفتت المصادر إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة أبقت عدداً من عناصرها العاملين في إطار الاغاثة تحت راية الهلال الأحمر الإماراتي في مدينتي المخا والخوخة، ونقلت البقية إلى مقر القوات الإماراتية في العاصمة المؤقتة عدن.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية نقلت، اليوم الإثنين، عن مسؤول إماراتي تأكيدا عن انسحاب جزئي لقواتها، وتغيير استراتيجيتهم في اليمن (من الإستراتيجية العسكرية إلى السلام أولا).