The Yemen Logo

قوات بريطانية خاصة شرق اليمن لتعقب مهاجمي ناقلة النفط "ميرسر ستريت" (ترجمة خاصة)

قوات بريطانية خاصة شرق اليمن لتعقب مهاجمي ناقلة النفط "ميرسر ستريت" (ترجمة خاصة)

اليمن نت - خاص - 20:43 08/08/2021

قالت صحيفة بريطانية إن فريقاً تابعاً للقوات الخاصة البريطانية وصل، مساء السبت، إلى محافظة المهرة، شرقي اليمن لتعقب مهاجمين أطلقوا طائرة مسيرة على ناقلة النفط "ميرسر ستريت" التابعة لرجل أعمال إسرائيلي، والذي أدى لوفاة بريطاني وروماني، قبالة سواحل عمان.

وتعتقد المخابرات الأمريكية والإسرائيلية أن الطائرة بدون طيار تم إطلاقها من شرق اليمن وتوجيهها بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) نحو الناقلة قبل أن يسيطر عامل التشغيل على الميل الأخير، ويوجه الصاروخ عبر الكاميرا إلى جسر السفينة.

وقالت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية، إن هناك احتمالا بوقوف المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران وراء ذلك الهجوم بأمر من طهران.

ودعا الجنرال نيك كارتر، قائد القوات المسلحة البريطانية، إلى الرد الغربي على الهجوم الذي أسفر عن مقتل جندي بريطاني سابق يعمل لدى شركة أمبري البريطانية لتوفير الأمن للسفينة، وقبطان يحمل الجنسية الرومانية.

وقال كارتر: "ما نحتاج إلى القيام به هو تأديب إيران لسلوكها المتهور للغاية".

وقالت الصحيفة إن القوات هبطت في مطار الغيضة في المهرة، وأنها تقوم بإجراءات محلية، مدعومة من وزارة الخارجية، ممن لديهم معرفة بالمنطقة للمساعدة في مطاردة الحوثيين المسؤولين.

وأشارت إلى أن الفريق يضم أيضًا وحدة حرب إلكترونية متخصصة يمكنها نشر معدات خاصة لتعقب الاتصالات.

ويخشى البريطانيون أن تكون طهران زودت الحوثيين بطائرة مسيرة طويلة المدى لتهديد السفن التجارية الدولية في أكثر ممرات الشحن ازدحاما في العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن فريق القوات الخاصة البريطانية يعمل مع قوة العمليات الخاصة الأمريكية التي كانت موجودة بالفعل في المنطقة وتساعد في تدريب نخبة من وحدات الكوماندوز السعودية.

وكانت المملكة المتحدة والولايات المتحدة وإسرائيل قد اتهمت إيران بالوقوف وراء الهجوم على الرغم من أنها تنفي تورطها.

وقالت الصحيفة إن الفريق البريطاني سيوجه رسالة واضحة إلى إيران مفادها أن المملكة المتحدة لن تتسامح مع مثل هذه الهجمات في المياه الدولية.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، الذي قال إنه على اتصال دائم مع نظيره البريطاني دومينيك راب، إنه "أشار إليه بضرورة الرد بشدة".

وقال مصدر عسكري بريطاني رفيع الليلة الماضية: "كل شيء يشير إلى إطلاق الطائرة بدون طيار من اليمن. القلق الآن هو أن طائرة بدون طيار ذات مدى ممتد ستمنحهم قدرة جديدة".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رفع مستوطنون الأعلام الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى ومحيطه، وأدوا رقصات علنية في باحاته

تحمل السفينة أكثر من 1.1 مليون برميل نفط، وهي عرضة لخطر تسرب أو انفجار أو حريق

تتعمد مليشيا الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع

شكر الحكومة المصرية على الموافقة على الرحلات الجوية بين القاهرة وصنعاء

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram