The Yemen Logo

قوات الجيش والمقاومة على بعد 8 كم من مفرق المخا

قوات الجيش والمقاومة على بعد 8 كم من مفرق المخا

اليمن نت - 17:09 17/01/2017

تتواصل المعارك في الساحل الغربي لتعز بالتزامن  مع تقدم كبير لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باتجاه مدينة المخا الساحلية.

قالت مصادر ميدانية لـ« موقع اليمن الاخباري »  إن مواجهات عنيفة تدور في منطقة الكدحة   بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، وبين مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة اخرى.

وذكرت المصادر ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية  استكملت تحرير ماتبقى من جيوب لقناصة مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في منطقة الجديد وتقدمت باتجاه منطقة واجحه في الطريق الى المخا.

واكدت المصادر ان قوات الجيش والمقاومة اصبحت على بعد 8 كيلو متر حتى تصل الى مفرق المخا مشيرة الى ان التقدم مستمر لاستكمال تحرير الساحل الغربي ضمن عملية "الرمح الذهبي" التي أعلنت عنها الشرعية قبل أيام.

وبالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية شمال مديرية ذوباب ومدينة المخا الساحلية.

وقال مصدر عسكري لـ« موقع اليمن الاخباري » ان مقاتلات التحالف العربي شنت اربعة غارات جوية على مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية  في محيط المدينة السكنية والكورنيش في المخاء واسفرت الغارات عن تدمير عدد من الاليات العسكرية ومقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيا الانقلابية.

وبحسب المصدر ان مقاتلات التحالف العربي استهدفت باكثر من 8 غارات جوية مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية في الوازعية وشمال مديرية ذوباب.

واشار المصدر الى ان  البوارج البحرية التابعة للتحالف العربي قصفت بكثافة  مواقع المليشيا الانقلابية  بالقرب من مدينة المخاء.

في حين شهدت الجبهات الغربية من مدينة تعز  اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية   التي تحاول استعادة المناطق التي تمت السيطرة عليها من قبل قبل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية  في المنطقة واهمها جبل المنعم الاستراتيجي.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ« موقع اليمن الاخباري »  ان الجبهة تشهد مواجهات عنيفة مع الانقلابين مؤكداً استمرار قوات الجيش الوطني والمقاومة  الشعبية تقدمها باتجاه الخط الرئيسي الرابط بين تعز والحديدة.

وفي الوقت ذاته، صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوماً عنيفاً لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على منطقة عصيفرة ، شمال مدينة تعز  بالتزامن مع تصديها لهجوماً اخر على منطقة الزنوج شمال غرب المدينة>

 

المصدر | موقع اليمن

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram