قوات إماراتية تطلق النار على المعتقلين في سجن المكلا واستنكار واسع

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: ديسمبر 5, 2018

نفذت رابطة امهات المخفيين قسرا صباح اليوم الاربعاء، وقفة تضامنية امام منزل وزير الداخلية في مديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بإطلاق سراح ابناءهم ومتضامنين مع معتقلات تشرف عليها قوات موالية لأبوظبي في بير احمد ومعتقلي سجن المكلا.

والتقى وفد من رابطة أمهات المختطفين صباح اليوم برئيس مجلس القضاء والذي بدوره أعطاهم توجيه للنائب العام.

وخلال الوقفة ناشد أهالي عشرات المعتقلين في سجن بئر أحمد بمدينة عدن الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة ووزير الداخلية بالتدخل لإطلاق سراح أبنائهم المعتقلين والمخفيين قسراً وسرعة البث في قضاياهم.

ورفع أهالي المعتقلين في الوقفة لافتات تطالب الجهات المسؤولة بالضغط على النيابة العامة في عدن التي تعمل على التسويف والمماطلة في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتقلين، كما تدعو إلى تحريك البث في قضاياهم.

كما حمّل أهالي المعتقلين الحكومة الشرعية مسؤولية حماية حياة جميع ذويهم وأبنائهم في السجن المحرومين من حقوقهم الإنسانية الطبيعية في الإفراج عنهم.

وفي نفس السياق، عبرت رابطة أمهات المعتقلين والمخفين قسرا عن شكرها لرئيس مجلس القضاء محملة في الوقت نفسه النيابة العامة في عدن التي تعمل على التسويف والمماطلة في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتقلين.

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن وقفات احتجاجية شبه يومية لأمهات المعتقلين والمخفيين قسرا في سجون سرية للمطالبة بالكشف عن مصير ذويهن والبداء في محاكمتهم والافراج عنهم.