قوات أمنية موالية لـ “أبوظبي” تحرق مقر حزب الإصلاح في “عدن” جنوبي اليمن

اليمن نت -خاص
المجال: أخبار التاريخ: أكتوبر 13, 2017

أقدمت قوات أمنية موالية لأبوظبي، في وقت متأخر من مساء الخميس، على إحراق مقر حزب الإصلاح اليمني، في مديرية كريتر بمحافظة عدن جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان في تصريح لـ “اليمن نت”، إن مسلحين، على متن ستة أطقم (دوريات)، أقتحموا مقر حزب الإصلاح الرئيسي في كريتر محافظة عدن وقاموا بإحراقه.

وأشارت المصادر إلى أن سيارات الإطفاء وصلت إلى مقر حزب الإصلاح لإخماد الحريق، إلا انها تفاجئت بمنعها من قبل الأجهزة الأمنية.

وتأتي عملية الحريق بعد أربع وعشرين ساعة على عمليات مماثلة، طالت مقر الإصلاح ومنازل قيادات وناشطين اصلاحيين في المنطقة نفسها، دون أن يُصدر أي تعليقا رسميا حول الاعتقالات التي طالت أكثر من عشرة من قيادات وأعضاء الإصلاح بعدن.

واعتقلت القوات الأمنية المدعومة من “أبوظبي” الأمين المساعد للتجمع اليمني للإصلاح بالعاصمة عدن، محمد عبدالملك، وعارف أحمد علي عضو مجلس الشورى بإصلاح عدن و آمين عام نقابة الأطباء بعدن، وأيمن شكيب أحد قيادات المقاومة بمحافظة عدن والقيادي بإصلاح مدينة القلوعة، وعمار محمد فارع عفارة ,يوسف محمد فارع عفارة ومحمد عبدالله عبدالرحمن الحكيمي وأسامة اشفاق ومحمد شرف ,مأمون شكيب ومؤمن شكيب.

وأدان الحادثة، الأحزاب السياسة وفروع الإصلاح في مختلف المحافظات، مطالبين السلطات بسرعة الإفراج عنهم والتحقيق في الحادثة.