The Yemen Logo

قناة “ان بي سي” الأمريكية: الإمارات فبركت معلومات عن قطر للإضرار بعلاقاتها مع واشنطن

قناة “ان بي سي” الأمريكية: الإمارات فبركت معلومات عن قطر للإضرار بعلاقاتها مع واشنطن

اليمن نت - 10:12 19/07/2017

كشف مسؤول أمريكي استخباراتي لقناة “أن بي سي” الأمريكية أن دولة الإمارات العربية المتحدة مسؤولة عن قرصنة وكالة الأنباء القطرية (قنا).

ونقلت القناة عن المسؤول قوله أن واشنطن تعتقد أن الإمارات استخدمت متعاقدين خاصين لتنفيذ العملية.

وأبلغ مسؤولون أمريكيون قناة “أن بي سي” أن فبركة المعلومات عن قطر تهدف للإضرار بعلاقاتها مع واشنطن.

وأكدوا أن المعلومات عن دفع دولة قطر فدية لتحرير صيادين قطريين كانوا مخطوفين في العراق، هي معلومات مفبركة.

ويأتي تقرير قناة “أن بي سي” غداة نشر صحيفة “واشنطن بوست” تقريرا نقلا عن مسؤولين في المخابرات الأمريكية يؤكدون فيه أن دولة الإمارات هي التي قرصنت حساب وكالة “قنا” في 24 مايو/أيار الماضي، وأن مسؤولين إماراتيين على أعلى المستويات ناقشوا الهجمات الإلكترونية يوم 23 مايو /أيار أي قبل وقوعها بيوم.

وإذا تأكد ذلك فسيكون اختراق وكالة الأنباء القطرية مثالا صارخا على كيف يمكن أن يشكل هجوم إلكتروني السياسة الدولية. ونسب إلى المسؤولين قولهم إنه لم يتضح إن كانت الإمارات اخترقت الموقع بنفسها أم دفعت أموالا كي يتم اختراقه.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش لمؤسسة تشاتام هاوس البحثية في لندن يوم الاثنين “قصة واشنطن بوست اليوم بأننا نحن من اخترقنا القطريين ليست حقيقية”.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

اتهم مصدر في الحكومة اليمنية مليشيات الحوثي بافتعال التعقيدات من أجل إفشال تمديد الهدنة اليمنية، التي انتهت مساء أمس الأحد. . .

أعرب عن دعمه القوي لقوات الأمن، قائلا إنهم واجهوا إجحافا خلال الاحتجاجات.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram