The Yemen Logo

قطر: موقفنا من سوريا "واضح وضوح الشمس".. ويعتمد على محددين رئيسيين 

قطر: موقفنا من سوريا "واضح وضوح الشمس".. ويعتمد على محددين رئيسيين 

اليمن نت - وكالات - 00:11 24/03/2023

أكدت وزارة الخارجية القطرية، الخميس، أن موقف قطر من الأزمة السورية يعتمد على تحركات النظام السوري و"الإجماع العربي"، مشددة على أنها تدعم أي مبادرات تحقق تطلعات الشعب السوري. 

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد بن محمد الأنصاري، في الإحاطة الإعلامية للوزارة، إن "موقف دولة قطر من الأزمة السورية واضح وضوح الشمس، لكنه يعتمد على محددين رئيسيين: الأول هو أن يقوم النظام بما يلبي تطلعات الشعب السوري في الحل السياسي وبيان جنيف واحد، والمحدد الثاني هو الإجماع العربي حول هذه التحركات". 

وأضاف الأنصاري: "فيما يتعلق بالمبادرة الأردنية المزمع إطلاقها والتي تقوم على دور عربي مباشر ينخرط مع الحكومة السورية في حوار سياسي يستهدف حل الأزمة ومعالجة تداعيتها الإنسانية والأمنية والسياسية، فإن دولة قطر تدعم جميع المبادرات التي تهدف إلى إيجاد السلام الشامل في سوريا، وتدعم جميع الجهود العربية والدولية في هذا الإطار". 

وتابع المتحدث باسم الخارجية القطرية قائلا إن "هناك الكثير من المبادرات التي تم إطلاقها، وقطر منخرطة في العديد منها، هادفة في المقام الأول إلى تحقيق تطلعات الشعب السوري، ودعم أي جهد يحقق السلام الشامل وفقا للمحددين الرئيسيين السابق ذكرهما". 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

طالب عدد من الصحفيين والناشطين اليمنيين، اليوم الجمعة، بتقديم جميع منتهكي الصحافة اليمن إلى المحاكمة، وعلى رأسهم. . .

دانت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي بحق الطائفة البهائية في العاصمة صنعاء، وتهدبد. . .

صبيحة يوم عيد الفطر المبارك أطلقت ميليشيات مسلحة تدعمها الإمارات أعيرة نارية على الشيخ الباني فور انتهائه من خطبة عيد الفطر، في مديرية بيحان غربي شبوة، وأردوه قتيلا على الفور.

ملايين الأطفال اليمنيين يواجهون خطر المجاعة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram