The Yemen Logo

قطر تقدم 100 مليون دولار لدعم الأمن الغذائي في اليمن

قطر تقدم 100 مليون دولار لدعم الأمن الغذائي في اليمن

غرفة الأخبار - 19:10 21/07/2021

وجه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتقديم مئة مليون دولار أمريكي (364 مليون ريال قطري) لدعم الأمن الغذائي في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء القطرية (قنا) إن المبلغ سيخصص لدعم جهود برنامج الأغذية العالمي في اليمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة من أجل دعم الأمن الغذائي ودرء المجاعة في اليمن.

وأضافت الوكالة أن المنحة ستساعد برامج الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية العاجلة على التخفيف من تفاقم المأساة الإنسانية في اليمن، الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وكانت قطر قد تعهدت خلال مؤتمر المانحين لليمن الذي عقد مطلع مارس الماضي بتقديم 70 مليون دولار لدعم جهود الأمم المتحدة في اليمن.

ويشهد اليمن منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكانت مطالبات حكومية ومحلية وإغاثية قد ناشدت بحماية سقطرى من التدفق غير المشروع إلى الجزيرة عبر تأشيرات إماراتية، خوفاً من تفشي فيروس كورونا. . .

وقتل النازح في مديرية حرض أثناء محاولته جمع الأشجار من إحدى المزارع لإصلاح بيته الذي هدمته الأمطار. . .

أدى تراجع العملة اليمنية بشكل غير مسبوق في تاريخها، إلى ارتفاع حاد في الأسعار، وسط عجز ملحوظ في وضع حلول لوقف التدهور في بلد يواجه أزمات إنسانية ومعيشية صعبة. والثلاثاء من الأسبوع الماضي، تراجع الريال اليمني إلى مستوى قياسي جديد في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، حيث بات سعر الدولار يساوي 1015 ريالا يمنيا. بينما […]

أعلن الجيش المصري -في بيان له- مقتل 8 من أفراده و89 مسلحا في مواجهات بشمال محافظة سيناء، شمال شرقي البلاد.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram