The Yemen Logo

قطر تسعى للإستفادة من التجربة الروسية في تنظيم مونديال 2022

قطر تسعى للإستفادة من التجربة الروسية في تنظيم مونديال 2022

اليمن نت - 18:19 13/07/2018

قال مسؤول قطري، إن بلاده ستستفيد من التجربة الروسية، في تنظيم وتأمين كأس العالم 2022، الذي ستستضيفه الدوحة.

جاء ذلك على لسان الرائد علي العلي، مساعد المدير التنفيذي للشئون الأمنية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية (حكومية)، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

واللجنة العليا للمشاريع والإرث؛ هي المؤسسة القطرية المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022.‎

وأضاف المسؤول القطري، أن بلاده أوفدت "70 ضابطا (إلى روسيا)، تم توزيعهم على عدة مدن، وكان التركيز على الأحداث الكبرى التي جرت، وعملت الفرق في الملاعب وفي الطرقات وأماكن تجمع الجماهير".

وكشف أن عددا من الضباط القطريين شاركوا "في تأمين المشجعين خلال المباريات"، التي أقيمت على مدار نحو شهر في مونديال روسيا، الذي يختتم بعد غد الأحد، حيث ستجرى المباراة النهائية بين فرنسا وكرواتيا.

وتابع: "يمكننا الاستفادة من هذه التجربة وتطبيقها بالدوحة من أجل تأمين كأس العالم 2022، ونأمل أن يكون المونديال بالنسبة لنا نقطة بداية للدول الأخرى للاقتداء بنا والأخذ من تجربتنا في المستقبل للاستفادة منها".

وأشار العلي، إلى أنه "من أبرز الأشياء التي تمت ملاحظتها في العملية الأمنية بمونديال روسيا هي إدارة الحشود".

وأوضح: "كانوا (الروس) مميزين للغاية في إدارة الحشود (..) وجرى العمل معهم على عدة مراحل".

وأشاد بالمكاسب والاستفادة الكبيرة التي تحققت من خلال هذا التعاون.

وتنظم قطر حالياً عدد من الفعاليات والأنشطة في مختلف المدن الروسية لتعريف المشجعين بمونديال الدوحة؛ والتعريف باستعداداتها لكأس العالم 2022، من خلال مجسمات الملاعب، وشرح ما وصل إليه العمل فيها. -

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

بلاده تراقب بقلق أعمال العنف في شبوة وتحث على العودة إلى الهدوء.

سادت حالة من الحزن والاستياء القطاعَ الطبي في مصر بعد وفاة الطبيب الشاب "نبيل عادل سيدار" -وهو طبيب جراحة مقيم- إثر إصابته. . .

شددت على أهمية أخذ الاعتبار المتجدد باتخاذ إجراءات مبكرة ضد الفيضانات على جميع المستويات كونها مسألة عاجلة.

جاء ذلك في حديثه مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في العاصمة الأردنية عمان.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram