The Yemen Logo

قطر ترحب بقرار مجلس الأمن الجديد حول اليمن

قطر ترحب بقرار مجلس الأمن الجديد حول اليمن

اليمن نت - 16:19 22/12/2018

رحبت دولة قطر اليوم السبت، بقرار مجلس الأمن رقم 2451 حول اليمن بوقف إطلاق النار وتفعيل اتفاقات وتعهدات في مفاوضات استوكهولم.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إن بلادها ترحب بقرار مجلس الأمن رقم 2451 حول اليمن بوقف إطلاق النار وتفعيل اتفاقات وتعهدات في مفاوضات استوكهولم.

واعتبرت وزارة الخارجية أن من شأن هذا القرار في حال التزام كافة الأطراف به تخفيف وطأة المأساة الانسانية غير المسبوقة التي يعاني منها الشعب اليمني الشقيق.

ودعا البيان، أطراف الصراع إلى "الاضطلاع بمسؤوليتهم تجاه المدنيين وحمايتهم وتيسير سبل الحماية والحد الأدنى من حقوق العيش لهم".

وكانت السعودية والإمارات والبحرين والكويت، قد رحبت بقرار مجلس الأمن الداعم لاتفاقات ستوكهولم بشأن وقف إطلاق النار في الحديدة، غربي اليمن.

واعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع، الجمعة، مشروع قرار أعدته بريطانيا، يدعم مخرجات مشاورات السويد، ويأذن للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بنشر فريق لمراقبة وتسهيل تنفيذ الاتفاقات.

وقرار مجلس الأمن الدولي، يأذن للأمم المتحدة بنشر فريق لمراقبة وتسهيل تنفيذ مخرجات مشاورات بين طرفي الصراع، استضافتها السويد في الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر/كانون أول الجاري.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram