The Yemen Logo

"قطر الخيرية" تدعم المراكز الصحية في حجة والحديدة شمال غربي اليمن

"قطر الخيرية" تدعم المراكز الصحية في حجة والحديدة شمال غربي اليمن

اليمن نت - 17:44 30/07/2022

وزّعت جمعية "قطر الخيرية" بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" أدوية ومستلزمات طبية على 8 مراكز ووحدات صحية في محافظتي حجة والحديدة اليمنيتين، يستفيد منها نحو 121 ألف شخص من النازحين وأفراد المجتمع.

وقالت "قطر الخيرية" في بيان، السبت، إن المشروع يهدف إلى توفير خدمات صحية لإنقاذ الحياة واستدامتها لجميع الفئات العمرية من الذكور والإناث، مع الاهتمام بالفئات الهشة بين النازحين والمجتمعات المضيفة، والتخفيف من الأعباء المادية عن كاهل الأسر والمرضى وذوي الحاجة، في ظل الأزمة الممتدة التي يعيشها أهل اليمن.

وتكمن أهميته المشروع في كون المراكز الصحية المستهدفة كانت تعاني من عدم توفر الأدوية والمستلزمات الطبية، ما يؤدي إلى عدم قدرتها على تقديم الخدمات الصحية.

وقال مدير مركز الغنامية الصحي، يحيى حسن عبيد غنيم، إن المشروع يعتبر استجابة للاحتياجات الملحة للمراكز الصحية التي كانت تفتقر إلى الأدوية والمستلزمات الصحية الأساسية، وإن هذه الأدوية ستسهم في زيادة الإقبال على المراكز بعد أن كانت شبه خالية من المرضى بسبب قلة الإمكانات، وانعدام الأدوية.

وفي مارس/ آذار الماضي، قدّمت "قطر الخيرية" مساعدات صحية طارئة لمنشآت الرعاية الصحية في مناطق بمحافظة إب (وسط)، بالإضافة إلى تدريب العاملين فيها، ضمن المشروع الطارئ الممول من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

ووصلت نسب الفقر في اليمن، وفق تقديرات رسمية، إلى نحو 80 في المائة، مقارنة بنحو 49 في المائة في آخر عام قبل الحرب التي اشتعلت في عام 2015، ويعاني أكثر من 20 مليون شخص في البلاد من انعدام الأمن الغذائي، ويحتاج 17 مليون شخص إلى مساعدات لتلبية احتياجاتهم اليومية، وفق الأمم المتحدة، كما يوجد أكثر من 4 ملايين نازح داخلياً.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شددت على أهمية أخذ الاعتبار المتجدد باتخاذ إجراءات مبكرة ضد الفيضانات على جميع المستويات كونها مسألة عاجلة.

جاء ذلك في حديثه مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في العاصمة الأردنية عمان.

غادرت، اليوم الثلاثاء، أول سفينة تابعة للأمم المتحدة لنقل الحبوب الأوكرانية ميناء بيفديني في جنوب أوكرانيا، متّجهة إلى إفريقيا. . .

قالت في بيان لها إنها تراقب عن كثب على الأرض الوضع في المدن التاريخية، لا سيما تلك المدرجة في قائمة التراث

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram