قسوة الحرب وجمال اليمن في معرض يضم 115 صورة للفنانة القطرية ” موضي الهاجري”

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار, منوعات التاريخ: أكتوبر 18, 2019

شهدت العاصمة القطرية “الدوحة” أمس الخميس افتتاح أكبر معرض صور عن اليمن للفنانة الفوتوغرافية التشكيلية “موضى الهاجري”.

وقالت صحيفة “العرب” القطرية إن الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» افتتح معرض «اليمن عشق يأسرك» للفنانة الفوتوغرافية والتشكيلية القطرية موضي الهاجري، بحضور متنوع وغفير لعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية لدى الدولة، ونخبة من الفنانين والمهتمين، إلى جانب أعضاء من الجالية اليمينة المقيمة في الدولة.

يضمّ المعرض أكثر من 115 صورة فوتوغرافية عرضتها الفنانة على شكل لوحات فوتوغرافية، وأخرى قدمتها في عرض تلفزيوني نقلت فيها الزوار إلى أماكن متنوعة في اليمن، لتبرز جمالها وعراقتها، كما اهتمت برصد ملامح الوجوه وخاصة للأطفال في رسالة ثقافية إنسانية سامية، كما كان المعرض مناسبة احتفت فيه الفنانة بصدور كتابها الذي يحمل أيضاً اسم المعرض «اليمن عشق يأسرك».

ووصف الدكتور خالد السليطي المعرض بـ «الجميل» الذي ينقل لزوار الحي الثقافي «كتارا» عبق اليمن الأصيل والجميل حضارة وثقافة وتاريخاً، كما يبرز براعة الفنانة في التقاط الزوايا ذات المغزى التي من خلالها تنقل للمشاهد رسالة عن اليمن كما رصدتها بعدستها.

وأكد أن المعرض يُعد من المعارض الفنية الجميلة التي تقدم الإضافة، لأنها تنقل رسالة ثقافية وفنية راقية تحمل مشعل الفن كجسر للتواصل بين الثقافات والشعوب، وهو ما تعمل المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» عليه من خلال مختلف الفعاليات والأنشطة الثقافية والمعارض التي تقدمها.

من جانبها، قالت الفنانة موضي الهاجري، إن المعرض يضم صوراً تسرد رحلاتها إلى اليمن، بالإضافة إلى احتفالها بصدور النسخة الأولى من كتابها الذي يحمل عنوان المعرض «اليمن عشق يأسرك»، منوهة بأنها أرادت من خلاله إلقاء الضوء على الحضارة والثقافة اليمنية، وما تتمتع به من أصالة وأخلاقيات رفيعة إلى جانب جمال العمارة اليمينة.

وأوضحت أنها حاولت أن تتناول 3 أجزاء، في الجزء الأول رصد جمال العمارة اليمينة، وفي الجزء الثاني حياة الناس والشارع والأسواق في عدد من المناطق، بالإضافة إلى عدد كبير من البورتريهات وخاصة للأطفال.

يشار إلى أن المعرض يستمر إلى نهاية أكتوبر الحالي في المبنى 22 بـ «كتارا».