The Yemen Logo

قتلى وجرحى في اشتباكات بين الجيش ومسلحين قبليين شرقي مأرب

قتلى وجرحى في اشتباكات بين الجيش ومسلحين قبليين شرقي مأرب

غرفة الأخبار - 12:25 16/12/2022

قالت مصادر محلية، إن قتلى وجرحى سقطوا خلال اشتباكات بين قوات الجيش الوطني ومسلحين قبليين شرقي محافظة مأرب.

أوضحت المصادر إن "اشتباكات عنيفة اندلعت، منتصف ليل الخميس، بين قوات اللواء الأول حماية طرق ومسلحين من قبيلة "آل حريقدان" عقب محاولة الأخيرة نصب نقطة تفتيش في منطقة غويربان شرقي مأرب لقطع الطريق الدولي".

وأضافت إن "الجيش حاول رفع القطاع القبلي لكن مواجهات عنيفة اندلعت وأسفرت عن مقتل 8 من المسلحين وإصابة آخرين، إضافة إلى سقوط قتلى وجرحى من قوات الجيش".

وأشارت المصادر إلى أن لجنة وساطة قبلية نزلت إلى المنطقة في محاولة لاحتواء الموقف لم تحقق تقدماً حتى اللحظة (مساء الجمعة 16 ديسمبر).

ويعد الطريق الدولي مهماً للغاية لأكثر من مليوني نازح من جراء الحرب، يقطنون مدينة مأرب ومحيطها وفق تقديرات السلطة المحلية، وهو المنفذ الإسفلتي الوحيد للمدينة التي يحاصرها الحوثيون منذ نحو عامين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram