قتلى وجرحى فلسطنيون بغارات إسرائيلية على غزة.. وتحذيرات من حرب جديدة

اليمن نت -متابعات
المجال: عربي التاريخ: نوفمبر 13, 2018

قتل 10 فلسطينيين وأصيب 9 آخرون، مساء أمس ، ضمن تصعيد عسكري إسرائيلي جديد على قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إن مقاتلاته ودباباته استهدفت أكثر من سبعين موقعًا تتبع لحركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي” في أنحاء غزة.

ويأتي القصف الإسرائيلي ردًا على إطلاق الفصائل الفلسطينية صواريخ من القطاع على البلدات الإسرائيلية المحاذية، بينها 200 صاروخ، مساء أمس.

فيما دمر قصف صاروخي إسرائيلي، مقر فضائية “الأقصى”، التابعة لـ”حماس” وألحق أضرارًا بالغة بالعديد من المنازل المحيطة به في مدينة غزة.

وأعلنت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية المسلحة بغزة، في بيان، أنها بدأت بقصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية بعشرات الصواريخ؛ ردًا على الهجوم الإسرائيلي، على جنوبي القطاع.

وفي ظل التصعيد الجديد، قطع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ليلة الأحد- الإثنين، زيارته إلى فرنسا، وعاد إلى تل أبيب.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن نتنياهو يجري مشاورات مع كل من وزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، ورئيس أركان الجيش، غادي أيزنكوت، حول التصعيد بغزة.

وأطلق التصعيد الإسرائيلي الجديد تحذيرات دولية وإقليمية من حرب جديدة، كتلك التي شنتها إسرائيل على غزة، عام 2014.

من جهته أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في تصريحات لقناة “فرانس 24” الفرنسية، عن أمله في انتهاء التوتر، محذرًا من “اندلاع حرب جديدة في غزة”، ومواجهة “مأساة كبيرة”.