The Yemen Logo

قتلى وجرحى حوثيين في انفجار معمل متفجرات بصعدة شمالي اليمن

قتلى وجرحى حوثيين في انفجار معمل متفجرات بصعدة شمالي اليمن

اليمن نت - 07:57 03/01/2018

قتل وأصيب عدد "غير محدد" من مسلحي جماعة الحوثي، في إنفجار معمل للمتفجرات بمديرية سحار في محافظة صعدة معقل زعيم الجماعة.

وقال موقع الجيش اليمني"سبتمبرنت"، أنه سمع انفجار شديد داخل معمل لتصنيع المتفجرات تابع للحوثيين، في منطقة العند بمديرية سحار، اعقبته انفجارات صغيرة وتصاعد كثيف لألسنة اللهب، بحسب مصادر محلية.

وأضافت المصادر أن مسلحي الجماعة طوقوا المكان عقب الانفجار، وسط تكتم شديد على أسباب الانفجار والأضرار البشرية والمادية الناتجة عنه.

وأكدت مصادر "الجيش" أنه تم نقل قتلى وجرحى حوثيين إلى مستشفيات مدينة صعدة، وأشارت أن أغلب الجرحى في حالة خطرة بعد أن تقطعت أطرافهم وأصيبوا بحروق شديدة نتيجة الانفجار.

وتعد محافظة صعدة، معقلا لزعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي، وتتخذ الجماعة منها مركزا لإدارة عملياتها العسكرية في الداخل اليمني، ومنطلقا لهجماتها على الحدود السعودية، وتنتشر فيها معامل صناعة المتفجرات يتم فيها تصنيع أعداد كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة والمتفجرات، تحت إشراف خبراء لبنانيين وإيرانيين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram